بسبب الشبورة.. ارتباك مرورى بالقاهرة والجيزة.. و«المرور» يعلن حالة الطوارئ

آخر تحديث: الثلاثاء 11 فبراير 2020 - 12:33 م بتوقيت القاهرة

محمد أبوعوف وعاطف محمود

شهدت شوارع القاهرة والجيزة، حالة من الارتباك المرورى، بسبب ظهور الشبورة المائية فى الساعات الأولى من الصباح، وعززت الإدارة العامة للمرور من خدماتها لمواجهة سوء الأحوال الجوية بعدما أعلنت رفع حالة الطوارئ، وكثفت من خدماتها أعلى الطرق تزامناً مع سقوط الأمطار.

وناشدت الإدارة السائقين فى حالة حدوث عطل فجائى للمركبة، يتم إيقافها خارج الجانب الأيمن للطريق، وتشغيل الأنوار ووضع المثلث العاكس قبل المركبة بـ30 مترا فى اتجاه السير.

كما أعدت الإدارة غرف عمليات مجهزة بالكاميرات، وفرضت حالة من الطوارئ، ومتابعة حركة السيارات أعلى المحاور، التى شهدت حالة من الارتباك، وهطول أمطار وظهور رياح مثيرة للأتربة بجميع الطرق السريعة والصحراوية والأماكن المكشوفة، وسط تمركز الخدمات المرورية لمتابعة حركة المركبات.

وشدد مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة اللواء عمرو البيلى، على التواجد المرورى الفعال لأى طارئ والإخطار مع غرفة العمليات، ونشر رقم الإغاثة المرورية على الطرق السريعة، وأهابت الإدارة العامة للمرور بقائدى السيارات الالتزام بتعليمات رجال المرور حفاظا على سلامتهم، مع مراقبة الطرق بواسطة كاميرات المراقبة المنتشرة على الطرق السريعة وسط انتشار الخدمات المرورية.

وشهد ميدان التحرير حالة من الانتظام المروري للقادم من وسط المدينة إلى المؤسسة، وطريق إسكندرية الزراعي، وأيضا للقادم من رمسيس مرورا بالإسعاف، والقادم من المؤسسة إلى شارع أحمد حلمي، مرورًا بأبو وافية وإيديال ومحطة فكتوريا، حالة من السيولة المرورية يلاحظ سيولة مرورية.

كما تكدست الحركة المرورية، بشارع فيصل وكوبري أكتوبر ونفق الأزهر، وميدان رمسيس والتحرير والجلاء، وأيضًا أعلى مناطق كورنيش النيل، بدءًا من المعادي وصولاً إلى مناطق وسط القاهرة، وكذلك للمتجه إلى مناطق حلوان والملك الصالح.

ونشرت الإدارة الخدمات المرورية أعلى محاور القاهرة للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصودنها، والطلاب إلى المدارس والجامعات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved