الداخلية عن بيان البرلمان الأوروبي: ادعاءات سترد عليها الجهات المختصة

آخر تحديث: الجمعة 11 مارس 2016 - 10:20 ص بتوقيت القاهرة

أماني أبو النجا

علق اللواء أبوبكر عبد الكريم مساعد وزير الداخلية للعلاقات العامة والإعلام، على بيان البرلمان الأوروبي الذي اتهم مصر بوجود حالات اختفاء قسري وتعذيب وانتهاك لحقوق الإنسان بها، قائلا إن "هذا شأن سياسي والجهات المختصة في الدولة سترد على هذه الادعاءات".

وأضاف «عبد الكريم»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلام تاني»، المذاع على قناة «دريم»، الخميس: "الوزارة أوضحت أكثر عدم وجود اختفاء قسري في مصر، وأن القانون هو من يحكم عملية القبض على المتهمين، كما كنا على تواصل دائم وتام مع الجانب الإيطالي لإطلاعه على كل تفاصيل قضية مقتل الشاب جوليو ريجيني وهو ما كان محل تقدير كبير منهم".

كان البرلمان الأوروبي قد أدان بأغلبية أعضائه واقعة قتل الشاب الإيطالي جوليو ريجيني في ظل "ظروف مريبة"، على حد وصفه، مشيرا إلى أن هذه الحالة تأتي بعد قائمة طويلة من الاختفاء القسري التي تحدث في مصر منذ يوليو 2013.

ودعا البرلمان الأوروبي الدول الأعضاء في الاتحاد للالتزام الكامل بقرار مجلس الشؤون الخارجية في أغسطس 2013 الخاص بوقف تصدير التكنولوجيا والمعدات العسكرية والتعاون الأمني مع مصر، مطالبا أيضا بتعليق تصدير معدات المراقبة، عندما يكون هناك أدلة على أن مثل هذه المعدات قد تستخدم في انتهاكات حقوق الإنسان.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved