جامعة المنوفية تستقبل وفد هيئة «فولبرايت»

آخر تحديث: الأحد 11 مارس 2018 - 3:08 م بتوقيت القاهرة

استقبل الدكتور معوض الخولي رئيس جامعة المنوفية، اليوم، الدكتورة ماجي نصيف مديرة هيئة فولبرايت بالقاهرة، ورانيا راشد مديرة البرامج، بحضور الدكتور أحمد القاصد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أسامه مدني عميد كلية الآداب والمستشار الإعلامي لرئيس الجامعة.

واستعرض رئيس الجامعة مع وفد الهيئة نبذة عن جامعة المنوفية وكلياتها المختلفة وتطورها على مدار السنوات الأخيرة، والكليات الجديدة التي تم إنشاؤها والبرامج المتخصصة التي تعد إضافة كبيرة للأقسام العلمية المختلفة واستيعابها حاليا لـ80 ألف طالب وطالبة، و18 ألفا في الدراسات العليا، وتطور التعليم في محافظة المنوفية منذ أول مدرسة تم افتتاحها وحتى الآن، مؤكدا أن تميز أي إقليم يقاس بمستوى التعليم به.

وأكد رئيس الجامعة، أن فكرة انتقال الهيئة للجامعات والتواجد بين الباحثين والدارسين ساهم في زيادة قاعدة الانتشار وزيادة عدد المتقدمين للمنح المقدمة من الهيئة، وتوجه الدولة لإنشاء الكليات الإلكترونية وأهمية توفير البيئة الأكاديمية والصناعية المناسبة للتدريب بمشاركة المجتمع.

وأشادت ماجي نصيف بتعاون جامعة المنوفية وجهود قياداتها وتميز الباحثين بها، متمنية زيادة عدد المتقدمين هذا العام عن السنوات السابقة.

واختتم رئيس الجامعة اللقاء بتهنئة الوفد باليوم العالمي للمرأة وتمكين المرأة في مختلف التخصصات، مشيرا إلى تمكين المرأة في جامعة المنوفية وشغلها العديد من الوظائف القيادية، ثم تبادل الطرفان الهدايا التذكارية باسم جامعة المنوفية وهيئة فولبرايت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved