الروسي روبليف يبلغ قبل نهائي بطولة قطر ويدخل تاريخ رابطة محترفي التنس

آخر تحديث: الخميس 11 مارس 2021 - 7:20 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

بات بإمكان الروسي أندريه روبليف أن يصبح أول لاعب يتوج ببطولة قطر المفتوحة للتنس من خلال فوزه بلقائين فقط.

وأعفت القرعة روبليف من خوض الدور الأول للبطولة، ثم تعرض نظيره الفرنسي ريتشارد جاسكيه للإصابة قبل لقائهما في الدور الثاني، ولم يكن اللاعب الروسي مضطرا لحوض منافسات دور الثمانية أيضا اليوم الخميس، في ظل عدم جاهزية منافسه المجري مارتون فوكسوفيكس.

وكتبت رابطة لاعبي التنس المحترفين على حسابها الخاص بموقع التدوينات القصيرة (تويتر) "للمرة الأولى منذ تأسيس الرابطة (عام 1990) يتمكن أحد اللاعبين من اجتياز ثلاثة أدوار بإحدى مسابقات الرابطة دون لعب".

ونال المصنف الثاني عالميا 52595 دولارا في البطولة دون لعب نقطة واحدة.

ومن المقرر الآن أن يخوض روبليف مباراته الأولى في بطولة قطر بالدور قبل النهائي غدا الجمعة أمام الفائز من مباراة النمساوي دومينيك تيم، المصنف الأول للمسابقة، والإسباني روبرتو باوتيستا أجوت، بشرط أن يظل خصمه لائقا.

رغم ذلك، لم يكن روبليف غير نشط تماما في قطر، حيث وصل للمباراة النهائية في البطولة بمنافسات الزوجي اليوم برفقة زميله الأوزبكي أصلان كاراتسيف.

وتشهد مواجهات دور الثمانية في البطولة أيضا، مشاركة النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر، الذي عاد لبطولات اللعبة البيضاء بعد غياب دام 14 شهرا تضمنت إجرائه جراحتين في الركبة.

ويلتقي فيدرر مع الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي في وقت لاحق اليوم بدور الثمانية، بعدما اجتاز عقبة منافسه البريطاني دان إيفانز في مباراته الأولى بالبطولة أمس الأربعاء.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved