صندوق مصر السيادي: مجمع التحرير ليس للبيع.. وهدفنا التطوير بحق انتفاع

آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 10:54 م بتوقيت القاهرة

أسماء الدسوقي

قال أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، تعليقًا على طرح مجمع التحرير للتطوير، إن هدف الطرح أسلوب شراكة للتطوير وليس البيع، ذاكرًا أن النظرة المستقبلية للصندوق تكمن في أن يكون هناك عائد مستدام للاستثمار.

وأضاف سليمان، في مداخلة هاتفية لبرنامج «كلمة أخيرة»، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي عبر فضائية «on e»، مساء اليوم الأحد، أن المبنى قد يحمل طابع معماري ضخم، لكنه سيكون بملامح إسلامية في التصميم، معقبًا: «انبهرت بعدد الناس الذين درسوا المجمع بشكل جيد.. إبداعات في التصميم».

وأوضح أن أسلوب الشراكة بالنسبة للمجمع، سيكون من خلال مبدأ حق الانتفاع، مضيفًا أن رؤية صندوق مصر السيادي للتطوير غير منحاز لأي استخدام محدد، وذلك بناءً على دراسة سوق.

وذكر أن المجمع في مرحلة استكمال البيانات التي تؤهل المستثمرين من اتخاذ قرار استثماري لتقديم ما يسمى عرض استرشادي، موضحًا أن خطة التقييم، وأسس المشاركة، والنسبة المستهدفة، هي عناصر المفاضلة بين المستثمرين المختلفين.

وعن عدد الشركات المتقدمة للتطوير، عقب: «يتعدى أصابع اليد الواحدة، من شركات مصرية وعربية وعالمية»، مضيفًا أن الجدول الزمني لاستكمال البيانات مخطط له الانتهاء بعد الصيف.

ودشن صندوق مصر السيادي أولى الخطوات التنفيذية لتطوير وتأهيل مجمع التحرير عبر الانتهاء من مذكرة المعلومات وعرضها على المستثمرين والمطورين الأجانب والمحليين، بحسب بيان من وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الأحد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved