وزيرة الصحة: ارتفاع بسيط في حالات كورونا لكن لا يمكن القول إنها موجة ثالثة

آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 7:56 م بتوقيت القاهرة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن مصر تشهد تصاعد بسيط في حالات كورونا لكنه مستمر، متوقعة ارتفاع أعداد الإصابات خلال الفترة المقبلة.

وعما إذا كانت اشهد الدولة موجة ثالثة من كورونا حاليا، أضافت زايد في تصريحات خاصة لبرنامج «أحداث اليوم» المقدم عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الأحد، أنه لا يمكن القول إنها موجة ثالثة، لكن معطيات الوضع تنبئ بأن هناك توقعًا باحتمالية وجود زيادات في أعداد الإصابات بالفيروس خلال شهر رمضان.

وناشدت المواطنين خصوصًا من كبار السن اتباع الإجراءات الاحترازية، وتقليل فرص التجمعات وتحديدًا في الأماكن المغلقة، مع دخول شهر رمضان وعيد القيامة المجيد، معقبة: «بنخاف من التجمعات الأسرية».

وتطرقت إلى أن المرحلة الثانية من منظومة التأمين الصحي الشامل ستشمل أربعة محافظات من الصعيد، مع تأهيل أخرى، وذلك مع نهاية العام المقبل، مؤكدة التطوير الكامل للنظام الصحي، سواء على مستوى الوحدات أو المستشفيات.

وتفقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم الأحد، واللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، مستشفى عزل قفط المركزي، في إطار جولتها الميدانية بعدد من محافظات الصعيد لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بمستشفيات العزل والصدر والحميات، والمستشفيات المخصصة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved