متحدث الزراعة: إنشاء مصنع للبنجر ومحطة إنتاج أسمدة عضوية بغرب المنيا قريبا

آخر تحديث: الأحد 11 أبريل 2021 - 8:43 م بتوقيت القاهرة

أمل محمود

قال الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، إن هناك اهتمامًا كبيرًا من الدولة لزيادة المساحة المزروعة في مصر، مشيرًا إلى مبادرة زراعة 1.5 مليون فدان ومشروع الدلتا الجديدة وغيرها من مشروعات التوسع الأفقي.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير» الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أن من ضمن هذه المشروعات منطقة غرب غرب المنيا التي تضم مساحات شاسعة قابلة للتوسع في الإنتاج الزراعي، موضحًا أن الوزارة حصلت على 20 ألف فدان منها لإنشاء عدد من النماذج المزرعية بها.
وذكر أنه تم إنشاء محطة بحثية بمنطقة غرب المنيا لتطبيق الأبحاث العلمية وتشجلع المستثمرين على الدخول في المجال الزراعي في تلك المنطقة، مضيفًا أن المحاصيل المزورعة هناك عبارة عن أرز وبنجروالقمح ومحاصيل أخرى متنوعة.
وأشار إلى أولوية الوزارة من تلك المشروعات هي تحفيز المستثمرين وتشجيعهم، إضافة إلى أن وجود المحطة البحثية يدعم المجال الاستثماري، ذاكرًا أنه سيتم إنشاء مصنع للبنجر ومحطة لإنتاج الأسمدة العضوية قريبًا في تلك المنطقة.
ولفت إلى استهداف الوزارة للمستثمرين المصريين وصغار المزارعين، قائلًا إنه يتم توفير الأبحاث العلمية التي يتم إجرائها على المنطقة وتدريب الشباب عليها، فضلًا عن توفير جميع الخدمات التي يحتاجون إليها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved