انطلاق مهرجان جامعة المستقبل الثقافي السنوي بدار الأوبرا

آخر تحديث: الخميس 11 مايو 2017 - 8:47 م بتوقيت القاهرة

كتب-هاني النقراشي

انطلق المهرجان الثقافى السنوي بجامعة المستقبل، تحت رعاية الدكتور خالد عزازى رئيس مجلس الأمناء، وبحضور كل من رئيس الجامعة الدكتور عبادة سرحان، ونواب رئيس الجامعة والعمداء والوكلاء وأساتذة الجامعة ونخبة من خبراء الفن التشكيلي، بدار الأوبرا المصرية.

ويبدأ الحفل السنوي، بحسب بيان، بفقرة موسيقية لكورال جامعة المستقبل بمجموعة من الأغاني العربية التي تركت بصمة في التاريخ الفني لعملاقة الفن والملحنين بليغ حمدي، ومحمد عبد الوهاب، ونزار القباني وغيرهم من المبدعين، وإفتتاح معرض الورش الفنية لطلبة الجامعة ويختتم اليوم الأول بتكريم رواد الفنون التشكيلية ومجموعة من الأغاني الأجنبية المميزه التي يؤديها كورال الجامعة.

وذكرت الجامعة أن المهرجان الثقافي لجامعة المستقبل يأتي في سياق اهتمام الجامعة لنشر فكر وثقافة جديدة في المجتمع المصري، ودعم طلاب الجامعة وإمدادهم بالسبل المختلفة، لتطوير وإبراز مواهبهم وتنمية قدراتهم الإبداعية.

وقال الدكتور عبادة سرحان رئيس الجامعة، أنه سعيد لإطلاق المهرجان كل عام، بإعتباراه واحد من السبل للنهوض بالفن وإحياء التراث المصري، ودليل علي حرص طلاب الجامعة وحماسهم الدائم لخلق روح مختلفة بالمجتمع، وتنظيم الجامعة لهذا المهرجان يجعلها قادرة علي تحقيق النجاح الباهر للمهرجان.

وأضاف أن الجامعة تسعي لتغيير النمط التقليدي للتعليم داخل مؤسسات التعليم المصرية وتشكيل طرق جديدة مبتكرة تتناسب مع منظمومة التعليم الحديثة الموجودة بكل دول العالم، موكداً أن هذا الجيل من الشباب واعد وقادر علي النهوض إذ أٌتيحت له الفرص.

ويتضمن الإحتفال مجموعة من العروض الفنية والمسرحية، وورش العمل التي يقدمها مبدعي الفن التشكيلي: منها ورش الجرافيتي، الإكسسوار والمشغولات اليدوية، الكاريكتير، الرسم بالزيت والتلوين، رسم البورتريه، النحت والتصوير ، و"ورشة المرج خيط" بإستخدام الخيوط وقصاصيص القماش لتكوين صور إبداعية بحضور مؤسسها الفنان الرائد بالفنون التشكيلية و لكاريكتير"إبراهيم البريدي".

ويختتم المهرجان مساء اليوم الخميس، بعرض مسرحي "حلم ليلة صيف"  للمخرج خالد جلال، وتعد هذه المسرحية من أشهر المسرحيات الكوميدية لشكسبير.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved