«مونديليز إيجيبت فودز» تؤهل الشباب لسوق العمل

آخر تحديث: الثلاثاء 11 مايو 2021 - 6:31 م بتوقيت القاهرة

شيرين البغدادى: نسعى بكل جهودنا لتطوير إمكانيات الأجيال الشابة وتحضيرهم من أجل النجاح فى خطواتهم المستقبلية

حرصت شركة «مونديليز إيجيبت فودز» الرائدة فى مجال الوجبات الخفيفة على العمل بكامل طاقتها، فى مجال تأهيل الشباب لسوق العمل، كجزء من برنامجها المكثف فى إطار استراتيجيتها الداعمة للشباب. من خلال المشاركة خلال الشهور الماضية فى العديد من البرامج والملتقيات، للتدريب العملى والتوظيف، إيمانًا من إدارة «مونديليز إيجيبت فودز» بأهمية دعم الشباب وتأهيلهم لسوق العمل.

ومن بين الملتقيات التى شاركت بها شركة «مونديليز إيجيبت فودز»، ملتقى Career Day بالجامعة الأمريكية AUC فى القاهرة، والذى يعد من أكبر منصات التطوير الوظيفى فى مصر، ويهدف هذا الملتقى إلى تبادل الخبرات بين طلبة الجامعة الأمريكية وأكثر من 500 خبير من مختلف الصناعات والمستثمرين والمهنيين الرواد فى مجال الأعمال من الشركات و المؤسسات. ويقدم الملتقى الخبرات والمعرفة اللازمة لتطوير الشباب ليكونوا مؤهلين لسوق العمل.

وقد حرصت شركة «مونديليز إيجيبت فودز» على المشاركة فى الملتقى، الذى أقيم مؤخرًا، عبر الإنترنت، بسبب جائحة كورونا، فى إطار الإجراءات الاحترازية الضرورية والتباعد المجتمعى فى مواجهة الفيروس، الذى فرض وجوده على مختلف دول العالم.

كما حرصت شركة «مونديليز إيجيبت فودز» على المشاركة فى ملتقى Careers For Her، والذى يعد الأول من نوعه فى دعم وتمكين المرأة العاملة. ويهدف الملتقى إلى تبادل الخبرات بين السيدات العاملات والموظفات فى الشركات والمؤسسات المختلفة والطالبات، والإجابة على أسئلة الفتيات، لتأهيلهن لسوق العمل، بالإضافة إلى توفير العديد من فرص العمل، بالاشتراك مع كبرى الشركات والمؤسسات العالمية. وتأتى مشاركة مونديليز إيجيبت فودز بناء على مبدأ «الشمولية والتضمين» للشركة والذى يحرص على المساواة فى توفير فرص عمل للجميع حيث ناقش سفراء الشركة من السيدات والفتيات خلال المؤتمر خبرتهم الوظيفية بالشركة والفرص الوظيفية التى تقدمها الشركة والتى تاتى انطلاقًا من الاستراتيجية الثابتة لشركة «مونديليز إيجيبت فودز» فى مجال دعم الشباب، ودورها الرائد فى تأهيلهم لسوق العمل، أطلقت الشركة، النسخة الجديدة من برنامجها التدريبى Virtual Internship، داخل الإدارة ومصانعها الثلاث، والذى أقيم لأول مرة عبر الإنترنت، بسبب جائحة كورونا.

ويهدف البرنامج، الذى يقام مرتين فى الصيف وفى الشتاء، إلى تنمية وتطوير وتوسيع أفق المتدربين، وتعزيز أساليب التفكير المنظم لديهم، ودعم القدرات الضرورية لحل المشكلات المختلفة، فى عدة مجالات، مثل مجال العلاقات الحكومية والخارجية، والتسويق، وإدارة المشتريات، والموارد البشرية، وغيرها. ويعد التدريب العملى وسيلة فعالة لتزويد الطلاب الخبرات الأولية، من خلال تطبيق ما تعلموه فى بيئة العمل الحقيقية، مما يعطى الطالب فرصة التعامل مع مختلف الضغوط التى قد يواجهها ويتعرض لها عند الانخراط فى سوق العمل. كما أنه يعتبر أداة قوية لمساعدة الطلاب على اكتساب قدرات ومهارات جديدة، لتعديل اتجاهاته، وترسيخ قدرته على الابتكار، والإبداع، والتجديد. ويأتى ذلك، فى اطار المسئولية المجتمعية، التى توليها الشركة للمجتمعات التى تعمل بها.

وقالت شيرين البغدادى، مدير إدارة الموراد البشرية فى شركة «مونديليز» لقطاع شمال أفريقيا: «نسعى من خلال برامجنا المختلفة إلى تعزيز دورنا وترك أكبر أثر فى مجتمعنا. نحن نؤمن أننا مسئولون عن تطوير إمكانيات الأجيال الشابة وتحضيرهم من أجل النجاح فى خطواتهم المستقبلية».
تجدر الإشارة إلى أن شركة «مونديليز إيجبت فودز» تمتلك باعا طويلا فى مجال تطوير المواهب والموارد البشرية؛ حيث حصلت على لقب «أفضل صاحب عمل» لعام 2021، من قبل مؤسسة «Top Employer» العالمية للعام الثانى على التوالى، وهو الأمر الذى يعد تتويجا لجهود الشركة فى تنمية مواردها البشرية باستمرار، من خلال تطبيق أفضل الممارسات المؤسسية فى هذا المجال.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved