قوات الاحتلال اغتالتها بدم بارد.. الجزيرة تصدر بيانا حول مقتل مراسلتها شيرين أبو عاقلة

آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 - 12:18 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أصدرت قناة «الجزيرة» بيانًا، أدانت فيه جريمة اغتيال مراسلتها في فلسطين الصحفية شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الأربعاء: «قوات الاحتلال الإسرائيلي أقدمت على اغتيال مراسلتنا ‎شيرين أبو عاقلة بدم بارد، في جريمة قتل مفجعة ومتعمدة، تخرق القوانين والأعراف الدولية».
‎<

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الأربعاء، استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة (51 عاما) برصاص جيش الاحتلال، وإصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر ووضعه مستقر، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين ومخيمها.

وقال الزميل المصاب سمودي لوكالة الأنباء «وفا»، إنه كان يتواجد برفقة الزميلة أبو عاقلة ومجموعة من الصحفيين في محيط مدارس وكالة الغوث قرب مخيم جنين، وكان الجميع يرتدي الخوذ والزي الخاص بالصحفيين.

وأضاف أن قوات الاحتلال استهدفت الصحفيين بشكل مباشر، ما أدى إلى إصابته برصاصة في ظهره، واستشهاد زميلته أبو عاقلة بعد إصابتها برصاصة في الرأس.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، قد اقتحمت مخيم جنين، وحاصرت منزلا لاعتقال شاب، مما أدى لاندلاع مواجهات مع عشرات المواطنين.

وأوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه الشبان والطواقم الصحفية.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص على «أبو عاقلة»، رغم أنها كانت ترتدي سترة الصحافة التي تميزهم عن غيرهم أثناء التغطيات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved