المتحف القومي للحضارة يستقبل وفدين من البرازيل وفرنسا

آخر تحديث: الأربعاء 11 مايو 2022 - 10:29 م بتوقيت القاهرة

إسلام عبد المعبود

استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، اليوم، وفدين رسميين من دولتي البرازيل وفرنسا، وكان في استقبالهما الدكتور أحمد غنيم الرئيس التنفيذي لهيئة المتحف القومي للحضارة، والأستاذة فيروز فكري نائب رئيس الهيئة للإدارة والتشغيل.

وضم الوفد البرازيلي الوزير برونو دانتاس نائب رئيس محكمة الحسابات الفيدرالية ومانويلا فاريا مستشار نائب رئيس محكمة الحسابات الفيدرالية بالبرازيل والسيد ماريو الميدا دبلوماسي بوزارة العلاقات الخارجية البرازيلية.

وضم الوفد الفرنسي ماثيو بيرود مدير ادارة الثقافة والتعليم والبحوث بوزارة الخارجية الفرنسية والسيد هيرفي باربريت المدير العام لوكالة المتاحف الفرنسية والسيدة ستيفاني سالا رئيس قسم العلوم الإنسانية والإجتماعية بوحدة الثقافة والآثار بوزارة الخارجية الفرنسية.

وقام أعضاء الوفدين بجولة تفقدية لقاعات المتحف للتعرف على ما يعرضه من قطع وكنوز أثرية وخاصة قاعة المومياوات الملكية، هذا بالإضافة إلى تفقد معامل الترميم بالمتحف للتعرف على إسلوب العمل بالمعمل والتقنيات الحديثة المتبعة للترميم والحفاظ على القطع الأثرية والمومياوات.

وأعرب أعضاء الوفدين عن سعادتهم بزيارة المتحف واصفين إياه بالصرح الثقافي العملاق، كما أثنوا على كفاءة المرممين المصريين وحرصوا على تسجيل زيارتهم بالتقاط الصور التذكارية لهم بالمتحف.

وبحث الدكتور أحمد غنيم تعزيز أوجه التعاون المشترك التي يمكن تنفيذها بين هيئة المتحف والمتاحف الفرنسية في مجال العمل المتحفي منها التدريب وتبادل الخبرات وغيرها من مجالات التعاون.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved