غرفة السياحة: البصمة الحيوية للحج مجانية.. وإخطار الشركات بالمواعيد إلكترونيا

آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 7:23 م بتوقيت القاهرة

أعلنت غرفة شركات السياحة، اليوم الثلاثاء، أنه تقرر البدء في إنهاء إجراءات البصمة الحيوية لحجاج القطاع السياحي من خلال شركة VFS Tasheel، بالتنسيق مع الغرفة، مؤكدة أن البصمة الحيويه للحج مجانًا وليس لها أية رسوم.

وحول آلية الحصول على بصمة الحجاج دون تكدس وزحام، قالت الغرفة، إن الشركة ستبلغ عن الفروع التي ترغب في إنهاء إجراءات البصمة بها لحجاجهم من خلال موقع الغرفة، ومن ثم اتباع الخطوات المذكورة، مشيرة إلى فتح الباب أمام الشركات لتسجيل رغبات حجاجهم حتي يوم الأحد المقبل الموافق 2019/6/16، ويمكن للشركة قبل هذا الموعد التعديل في أعداد الحجاج بالفروع حسب رغبتها حتى قبل غلق باب التسجيل والتعديل وإرسال البيانات لشركة تسهيل.

ونوهت بأنه يتم أخذ البصمة لكافة الحجاج من سن 6 سنوات وحتى 80 سنة، كما ستقوم الغرفة بتجميع الطلبات من شركات رأس التضامن وإخطار "تسهيل" بطلباتهم ومن ثم تقوم الأخيرة بإخطار شركات رؤوس التضامن بمواعيد أخذ البصمة لحجاج كل رأس تضامن مباشرة من خلال البريد الإلكتروني المدرج على موقع الغرفة بخانة بيانات الشركة.

وأوضحت أنه يمكن للشركة تغيير البريد الإلكتروني من شاشة بيانات الشركة على موقع الغرفة لضمان الحصول على مواعيد توافد حجاجها، لافتتة إلى أن أخذ البصمة الحيوية يتم داخل جمهورية مصر العربيه فقط ولا يمكن أخذ البصمه بفروع شركة تسهيل خارج مصر، كما أنها تتم بحضور المواطن شخصيًا وبأصل جواز السفر، وتكون مستقلة عن بصمة العمرة وليس لها أي علاقه بها، أي أنه حال أخذ البصمة لمعتمر ولكنه لم يستخدمها فإن هذا لا يغني عن أخذ البصمة مرة أخرى للحج.

وشددت غرفة الشركات السياحية، على أن المواطنين المتواجدين خارج البلاد لما بعد انتهاء المهله المحدده للتسجيل سيكون لهم استثناء بأخذ البصمة الحيوية عند عودتهم للبلاد بشرط تقديم مستند رسمي يفيد ذلك.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved