قومي المرأة بالوادي الجديد ينفذ 120 لقاء تدريبا ويستخرج 1000 بطاقة رقم قومي

آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

أكدت نادية عزمي مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالوادي الجديد، أن الفرع نفذ على مدار الشهريين الماضيين 120 لقاء تدريبيا وتوعوى للسيدات على مستوى مراكز المحافظة ضمن حملة المرأة المصرية أصل الحكاية .

وقالت في بيان اليوم الثلاثاء، إن اللقاءات تم تنفيذها بمراكز الشباب ودار المناسبات وقاعات الوحدات المحلية ومراكز النيل للإعلام، بهدف الوصول لأكبر فئة مستهدفة من الفتيات والسيدات، حيث تضمنت اللقاءات تعريف السيدات بحقوقهن في المجتمع وتدريبهن على ريادة الأعمال وتنفيذ المشروعات الصغيرة، وتثقيفهن سياسيا واجتماعيا وتوعيتهن بالبرامج التي يطلقها المجلس باستمرار بالمحافظة والخاصة بمناهضة التسرب من التعليم والزواج المبكر وختان الإناث.

وأضافت أن المجلس انتهى أيضًا من استخراج 1000 بطاقة ضمن برنامج بطاقتك حقوقك والذي ينفذه المجلس على مستوى الجمهورية، ويهدف إلى استخراج بطاقات رقم قومي للسيدات وفتيات المدارس مجانا في المدن والقرى البعيدة والمناطق النائية لحفظ حقوقهن وتدبير حياة كريمة لهن لمساعدتهن على مواجهة أعباء الحياة.

وأشارت إلى أن حملة استخراج بطاقات الرقم القومي تتم بالتنسيق مع مصلحة السجل المدني وبدعم من اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved