محافظة القاهرة توافق على المخطط التفصيلي لـ«أهالينا 2» بحي السلام أول

آخر تحديث: الثلاثاء 11 يونيو 2019 - 2:53 م بتوقيت القاهرة

ياسمين عبدالرازق:

اعتمد محافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال، خلال اجتماع المجلس التنفيذي اليوم، المخطط التفصيلي لمشروع "أهالينا 2"، على مساحة أرض 15 فدانا بمحور ترعة الطوارئ بحي السلام أول؛ استكمالاً لمشروع الإسكان الاجتماعي "أهالينا" الذي نفذته المحافظة، بالتعاون مع المنطقة المركزية العسكرية في إطار مخططها للقضاء على العشوائيات الخطرة ونقل سكانها إليها.

ويتضمن المخطط -الذي أعدته كلية الهندسة بجامعة عين شمس- إنشاء 30 عمارة سكنية تتكون كل منها من 10 أدوار وبدروم ومحلات تجارية، بالإضافة إلى مناطق خدمات تشمل مسجد وكنيسة ومدرسة ومبنى إداري ومركز شباب نموذجي.

كما وافق المجلس على المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية المعروفة بأرض عماد بحي السلام أول، والذي أعده أحد المكاتب الاستشارية المعتمدة لدى الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

ويتضمن المخطط اعتماد خطوط التنظيم وتوفير الانتظار اللازم لكل الأنشطة مع الالتزام بقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 فيما يخص المناطق الصناعية داخل الأحوزة العمرانية وأنواع الخدمات المسموح بها، والحصول على موافقة جهاز شئون البيئة على دراسة الأثر البيئي للصناعات القائمة والمقترحة مع مراعاة المعايير البيئية والصحية واشتراطات الدفاع المدني والسلامة والصحة المهنية، بالإضافة إلى الالتزام بأن تكون النسبة البنائية للقطع السكنية لا تزيدعن 60% من مساحة المنطقة الصناعية.

ووافق المجلس على مشروع تخطيط الأراضي الواقعة حول محور الطوارئ بحي السلام أول، بدءاً من حديقة بدر إلى الطريق الدائري بطول 9 كم والذي أعدته الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved