فيديو.. وزير الاتصالات: توصيل كابلات الفايبر إلى أكثر من مليون منزل بمبادرة حياة كريمة

آخر تحديث: الجمعة 11 يونيو 2021 - 8:03 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إنه تم رفع كفاءة مرفق الاتصالات الثابتة خلال عام 2019، بتكلفة بلغت مليار جنيه، موضحًا أن ذلك ساهم في استيعاب الأحمال المتضاعفة في بداية جائحة كورونا.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية «dmc»، مساء الجمعة، أنه تم رصد مبلغ 5.5 مليار جنيه هذا العام لتطوير الشبكة والتوسع في المشروعات المتعلقة بها، ذاكرًا أنه سيتم العمل على توصيل كابلات الفايبر إلى أكثر من مليون منزل في إطار مبادرة حياة كريمة بتكلفة تبلغ 5.6 مليار جنيه.
وأشار إلى استهداف الوزارة لبناء 15 مركزًا للإبداع الرقمي لتقديم خدمات التدريب، فضلًا عن تقديم الحضانات للشركات الناشئة في مختلف المحافظات، والتي تم الانتهاء من 5 منها، وسيتم افتتاح الدفعة الجديدة العام الحالي.
وأوضح أنه جاري العمل على إنشاء جامعة مصر المعلوماتية والتي تعتبر أول جامعة عربية وإفريقية متخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إضافة إلى أنه تم التوسع في البنية التحتية الرقمية.
وذكر أنه يتم حاليًا ميكنة الخدمات الحكومية وانتهت الوزارة من إضافة 60 خدمة على منصة مصر الرقمية، وجاري إطلاق أخرى خلال العام الجاري، مضيفًا أنه تم تطوير 800 مكتب بريد خلال عام 2019، و800 أخرين خلال عام 2020، ومستهدف تطوير 1500 أخرين، وإنشاء 500 مكتب جديد خلال عام 2021.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved