فيديو.. وزير الاتصالات: القطاع شهد نقلة نوعية على أكثر من محور خلال الـ7 أعوام الأخيرة

آخر تحديث: الجمعة 11 يونيو 2021 - 7:56 م بتوقيت القاهرة

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن قطاع الاتصالات شهد خلال الـ 7 أعوام الأخيرة نقلة نوعية على أكثر من محور، كتطوير البنية التحتية و تحسين سرعة الإنترنت.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم» الذي تقدمه الإعلامية دينا عصمت عبر فضائية «dmc»، مساء الجمعة، أن مركز مصر في سرعة الإنترنت الثابت حصل على المركز الـ5 على مستوى إفريقيا، مشيرًا إلى زيادة سرعة الإنترنت من 5.6ميجابيت/ثانية، إلى 40 ميجابيت/ثانية.
وأشار إلى إتاحة ترددات لشبكات المحمول قيمتها تصل إلى أكثر من 3 مليارات دولار، مضيفًا أن المرحلة المقبلة ستشهد احترازات أكثر لتحسين الخدمات.
وأوضح أن عدد الشباب الذين تم تدريبهم وبناء قدراتهم فيما يتعلق بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زاد من 4آلاف إلى أكثر من 115 ألف فرد خلال هذا العام، بتكلفة بلغت 400 مليون جنيه.
وذكر أن الصادرات الرقمية المصرية زادت من 3.2مليار دولار قبل عامين إلى 4.1 مليار دولار العام الحالي، فضلًا عن زيادة الناتج المحلي للقطاع من 80 مليار جنيه قبل عامين إلى 107 مليار جنيه العام الحالي، إضافة إلى تحقيق القطاع لنمو بلغ 16% خلال العامين الماضيين.
ولفت إلى الاستعانة بتكنولوجيا الذكاء الصناعي خلال الفترة الماضية، ما جعل الدولة تحتل المركز 55 عالميًا خلال العام الحالي في هذا القطاع بعدما كانت في المركز الـ 111 عالميًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2021 ShoroukNews. All rights reserved