مفوض الاتحاد الإفريقي: اتفاقية التجارة الحرة القارية تسهم في زيادة الناتج المحلي بالقارة

آخر تحديث: الجمعة 11 يونيو 2021 - 3:37 م بتوقيت القاهرة

حياة حسين

قالت أماني أبوزيد، مفوض الاتحاد الافريقي للبنية التحتية والطاقة، إن اتفاقية التجارة الحرة القارية ستسهم في زيادة الناتج المحلي الإفريقي، لكن القارة تواجه ضعف البنية التحتية، مشيرة إلى أنه وفقا لبنك التنمية الافريقي، فإن القارة تحتاج استثمارات تقدر بنحو 130 مليار دولار سنويا، وهو ما يمثل فرصة كبيرة للاستثمار.

جاء ذلك اليوم خلال افتتاح رئيس الوزراء اليوم، المنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الافريقية، الذي تُنظمه الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، والذي سيستمر حتى 14 يونيو الحالي بشرم الشيخ، بحضور وزراء ورؤساء هيئات الاستثمار في 34 دولة أفريقية بالإضافة إلى ممثلي كُبرى المؤسسات والتكتلات الاقتصادية.

ويتناول المنتدى عددا من المحاور الرئيسية تتمثل في دراسة أفضل الممارسات لهيئات الاستثمار الإفريقية من حيث الإصلاحات التشريعية والإجرائية لتيسير الأعمال والحوافز الجاذبة للاستثمارات الأجنبية، وكذا عرض التجارب الرائدة في مشروعات البنية التحتية الإقليمية.

كما سيناقش سبل تعزيز الشراكة بين القطاع الخاص والقطاع الحكومى لتنمية وتطوير مشروعات مشتركة قادرة على إنعاش الاقتصادات الإفريقية، فضلا عن التباحث في شأن سبل التكامل الإقليمي، وتطوير أوجه التعاون بين التكتلات الاقتصادية الإفريقية في مختلف القطاعات لزيادة قدرتها التنافسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved