جزيرة «بليد» في سلوفينيا.. بها قلعة عمرها 1000 ويعشقها السائحون

آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 4:11 م بتوقيت القاهرة

بسنت الشرقاوي

تعتبر جزيرة "بليد"، المكان الأكثر شهرة وسحرا في سلوفينيا، فهي تبدو وكأنها قطعة أثرية ملونة تكاد الغرق في جوف بحر واسع من المياه الزرقاء، كما أنها مقصد معظم السياح.

وبحسب موقع "the suburban" الكندي، تعتبر جزيرة "بليد" في جبال الألب بمنطقة كارنيولان العليا بسلوفينيا تزاوجا مثاليا ما بين الماضي والحاضر، فهي تحمل فوقها قلعة عمرها 1000، وتقام عليها الآن العديد من النشاطات الحضارية، وتقع الجزيرة على بعد 35 كم من مطار ليوبليانا الدولي وبمسافة 55 كم من العاصمة ليوبليانا.

ويبلغ عرض البحيرة المحيطة بالجزيرة 1.30 كم، وعمقها أكثر من 30 مترًا؛ ما جعلها مثالية لممارسة رياضة الغوص، وتصل درجة الحرارة فيها إلى 23 درجة مئوية خلال فصل الصيف، كما تزخر فيها الرياضات المائية، حيث يحب السكان المحليون -وكذلك السياح- تجربة رحلة على متن القوارب لإلقاء نظرة على جميع أنحاء الجزيرة.

كما تقام رياضات أخرى على متن الجزيرة، منها: تسلق الصخور، والجولف، والتجديف، والتزلج الصيفي، وحتى ركوب الخيل، فهناك الكثير من الأنشطة التي يمكن تجربتها سواء في أشهر الصيف أو الشتاء، مثل المشي لمسافات طويلة للتنزه بصحبة المرشدين، أو ركوب الدراجات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved