بدء تطوير وحدة الطوارئ بقصر العيني وفق أحدث المواصفات العالمية

آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 12:52 م بتوقيت القاهرة

عمر فارس

• الخشت: لن نهدأ حتى ننتهي من أكبر عملية لتطوير المستشفيات بقصر العيني
أجرى رئيس جامعة القاهرة الدكتور محمد عثمان الخشت، جولة مفاجئة اليوم، بمستشفى قصر العيني، شملت أقسام الاستقبال والطوارئ، ووحدة شريف مختار؛ وذلك للوقوف على بدء أعمال تطوير وحدة الطوارئ بقصر العيني، ورفع جميع العقبات من أمام المشروع.

رافقه خلال الجولة، الدكتورة هالة صلاح الدين عميد كلية طب قصر العيني، والدكتور أحمد عبدالعزيز مدير عام المستشفيات الجامعية، وممثل الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمقاولين العرب.

وعقب الجولة، عقد رئيس الجامعة اجتماعا حضره عميد كلية الطب ومدير عام المستشفيات والدكتور شريف مختار وعدد من أعضاء الوحدة، ومختلف الأطراف المشاركة في عملية التطوير، وتم في الاجتماع استعراض نموذج التوسعة واحتياجات تطوير الطوارئ وآليات العمل في الفترة المقبلة فيما يتعلق بأعمال تطوير طوارئ قصر العيني، وذلك من خلال عرض توضيحي مُصور لأماكن الاستقبال والطوارئ، ومبنى العمليات، وقسم طوارئ وغيرها.

واستعرض رئيس الجامعة أهم العقبات أمام تطوير الطوارئ، وتم وضع الحلول لها، وتوصل الاجتماع إلى ضرورة البدء الفوري لتنفيذ التطوير والانتهاء منه في شهور قليلة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة إلى أن القطاع الطبي يعد أهم وأكبر القطاعات التابعة لجامعة القاهرة، وأبرز جوانب هذا القطاع هو خطة تطوير المستشفيات على أحدث مستوى عالمي.

وقال إن الهدف الأساسي لمشروعات تطوير مستشفيات الجامعة، هو تحسين العمل والارتقاء بمستوى التشغيل والخدمات المقدمة للمرضي، مُشيرًا إلى أن الخدمات العلاجية لآلاف المرضى وتحسينها هو الدافع لأعمال التطوير التي تتم بالمستشفيات.

في سياق متصل، أجرى الخشت جولة في الأقسام الموقتة والتقى عددا من المرضى المترددين على الطوارئ، ووجه بضرورة تقديم أفضل خدمة لهم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved