جامعة الإسكندرية: نسعى إلى تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل

آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 1:45 م بتوقيت القاهرة

أ ش أ

قال الدكتور هشام جابر نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، إن الجامعة تسعى من خلال مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال إلى تنمية مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل من خلال عقد دورات تدريبية مكملة للمقررات الدراسية؛ لإكسابهم الخبرات اللازمة.

جاء ذلك في تصريحات له اليوم الخميس، عقب جولته التفقدية للأنشطة والدورات التدريبية التي يقدمها مركز التطوير الوظيفي وريادة الأعمال بالجامعة مجانًا للطلاب، والخريجين والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة خلال فترة الإجازة الصيفية.

وأضاف جابر أن هذه الدورات تتضمن عدة مجالات ترتبط باحتياجات سوق العمل، بالإضافة إلى دورات في اللغة الإنجليزية للطلاب وحديثي التخرج بالتعاون مع مؤسسة (بيرسون) البريطانية، ودورات الجدارات الوظيفية لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة والخريجين بالتعاون مع مؤسسة (سيزرلاند) لتعليم كيفية إجراء المقابلة الشخصية، حيث تقدم المؤسسة 600 فرصة عمل لطلاب الجامعة من مجتازي الدورة.

وأشار إلى أنها تتضمن أيضًا دورات المعهد المصرفي والتي تمنح حاصليها شهادة معتمدة تؤهلهم للعمل بقطاع البنوك مقدمة من البنك المركزي المصري لطلاب جامعة الإسكندرية، بالإضافة إلى الدورات الأخرى في ريادة الأعمال للطلاب الصم والبكم؛ لتعريفهم بمتطلبات سوق العمل من خلال التسويق الإلكتروني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved