«مؤتمر التعليم العالي» بجامعة الأزهر يناقش إصلاح مناهج العلوم والتكنولوجيا بجامعات القارة الأفريقية

آخر تحديث: الخميس 11 يوليه 2019 - 2:04 م بتوقيت القاهرة

أكد المشاركون في المؤتمر الدولي العشرين لقادة مؤسسات التعليم العالي "دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز استراتيجية التعليم بالقارة الأفريقية" على ضرورة مشاركة الجامعات الأفريقية في برامج التنمية.

وقال المشاركون في المؤتمر خلال جلسات اليوم الأخير ، إن مشاركة الجامعات في وضع برامج التنمية ضرورة هامة حتى يصبح أعضاؤها على دراية كاملة بما يحدث داخل القارة، ومن ثم نقله إلى الطلاب حتى يتمكنوا من المشاركة في هذه البرامج وتطويرها.

وشدد المتحدثون على ضرورة توحيد الرؤى العلمية لمناهج القارة الأفريقية، بحيث تسير على منهج واضح ومحدد، وأن تتعامل بشكل جيد مع كافة العلوم، وبخاصة التي ترتبط بسوق العمل، حتى يصبح لدى القارة العديد من التخصصات التي تعنل زيةدة معدلات المعرفة لدى الطلاب.

يذكر أن المؤتمر الدولي العشرين لقادة مؤسسات التعليم العالي «دور مؤسسات التعليم العالي في تعزيز استراتيجية التعليم العالي بالقارة الأفريقية»، والذي يشارك به 300 شخصية من رؤساء الجامعات وممثلي الهيئات الدولية، وأكثر من 40 دولة من كل قارات العالم، و180 جامعة، و43 مؤسسة دولية، وتنظمه جامعة الأزهر بالتعاون مع اتحاد الجامعات الافريقية سوف يخدم أعماله اليوم.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2019 ShoroukNews. All rights reserved