شركات السياحة تدرج الإصابة بـ«كورونا» ضمن بوليصة التأمين الطبى

آخر تحديث: السبت 11 يوليه 2020 - 8:15 م بتوقيت القاهرة

طاهر القطان:

بدأت شركات السياحة إجراءات إدراج الإصابة بفيروس كورونا ضمن بوليصة التأمين الطبى فى العديد من الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر ومن أهمها السوق الإسبانية وذلك لتشجيع عودة السائحين بعد استئناف الحركة الوافدة.
ومن المتوقع بدء عودة الطيران الشارتر الاسبانى لمصر وخاصة لمناطق السياحة الثقافية بالصعيد منتصف سبتمبر المقبل.
ووافقت غرفة شركات السياحة على زيادة ميزانية التأمين الطبى لتقديم كل أنواع الرعاية الصحية لجميع أعضائها وأسرهم وكذا جميع العاملين بقطاع شركات السياحة.
وتتم حاليا مناقشات بين مستثمرى السياحة بالبحر الاحمر وشركات التأمين المصرية لبحث إمكانية التأمين على السائحين الذين لم تغط وثائق التأمين عليهم أو لم يشمل نظام التأمين فى بلادهم لفيروس كورونا.
وقال تامر نبيل الأمين العام لجمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر إنه يتم حاليا التباحث مع الشركات المصرية إمكانية توفير التأمين للسائحين ضد الحوادث ومن ضمنها جائحة كورونا على أن يكون بأسعار مخفضة ويتحملها السائح تشجيعًا للسائح القادم.. لافتًا إلى أن تعليمات وزارة الصحة المصرية ضرورة تخصيص غرف عزل بكل فندق حالة ظهور أعراض ويتحمل نفقاتها السائح شرط أن يوقع على هذا الاقرار قبل قدومه لمصر.
فى سياق متصل تطرح غرفة شركات السياحة خلال الايام القليلة القادمة ممارسة عامة «مناقصة» لإختيار أفضل شركة من شركات التأمين الطبى للتعاقد معها حتى تحقق طموحات أعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة والبالغ عددهم حوالى 3 آلاف شركة فى الحصول على رعاية طبية متميزة وشاملة لجميع الأعضاء وأسرهم.
و قال علاء الغمرى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة إن الغرفة تستقبل حاليا جميع طلبات العاملين بالشركات السياحية الذين أصيبوا بفيروس كورونا وتساعدهم فى الحجز فى المستشفيات أو توفير أماكن بمستشفيات العزل.. مشيرا إلى أن القطاع السياحى يقف يدا واحدة فى مواجهة هذه الأزمة التى كبدت القطاع السياحى خسائر فادحة.. مشيرا إلى أن الغرفة ستقوم بإجراء المناقصة لاختيار شركة تقدم أفضل الخدمات لأعضائها خاصة بعد معاناتهم الحالية فى التأمين الصحى.
أوضح أن الغرفة كانت تعاقدت مع عدد من المستشفيات لاستقبال الحالات الإيجابية من شركات السياحة بفيروس كورونا ولكن مع زيادة الأعداد بشكل عام ألغت المستشفيات التعاقد مع الغرفة وتتعامل معها حالة بحالة بسبب عدم وجود أسرّة كافية.
نفى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة نية الغرفة فى إنشاء مستشفى مستقل لأن المستشفى لن يتمكن من خدمة الأعضاء المنتشرين على مستوى الجمهورية على العكس من برنامج التأمين الصحى الذى يوفر الخدمة لأصحاب شركات السياحة فى كل المحافظات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved