نائب مرشد الإخوان الأسبق: الجماعة لا عهد لها.. ويعتبرون التفجيرات مصدرا للفخر

آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2016 - 4:00 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

حدد الدكتور محمد حبيب، نائب المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الأسبق، والمنشق عن الجماعة حاليًا، عدة نقاط على الجماعة أن تفعلها قبل الحديث عن أي مصالحة سياسية مع الدولة، كان على رأسها وقف الاعتماد على أمريكا والاتحاد والأوروبي، والتوقف عن العمليات الإرهابية والاغتيالات، والتوقف عن الاتصال بالجماعات الإرهابية، وإجراء مراجعة شاملة فكريا وسياسيا للجماعة.

وأضاف «حبيب» خلال لقائه ببرنامج «مساء القاهرة» المذاع عبر فضائية «TEN»، الأربعاء، أنه على الجماعة أن تتوقف عن العنف، خاصة وأنهم يرتكبون العنف والإرهاب ويعتقدون أنهم على حق، متابعًا: «للأسف بعض أعضاء الجماعة يرون في قيامهم بتفجير أبراج الكهرباء أو أي منشآة حيوية، مصدر فخر يتباهون به فيما بينهم».

وأكد أن جماعة الإخوان في شكلها الحالي ليس لها عهد ولا ينتظر منها الوفاء بأي عهد، إلا أنه من الضروري إجراء تغيير شامل في سياستها ووقف العنف لمنح فرصة للدولة أن تفكر في إجراء مصالحة سياسية معها.

وشدد أن القوات المسلحة هي من تحمي مصر والأمن القومي العربي، وإذا نام الجيش نامت معه العروبة، مستطردًا: «المخطط الأمريكي الصهيوني لتقسيم المنطقة ارتبط بالإخوان، وللأسف الجماعة لا تعي أهمية الجيش في حماية المنطقة، فمصر تعتبر الحجر أو الصخرة التي تقف في وجه مخطط التقسيم، والجيش أجهض كل المخططات بثورة 30 يونيو، هذا ما يفسر وقوف أمريكا خلف الجماعة حتى الآن».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved