مصطفى الفقي: الانسحاب من منافسة إسرائيل في أي مجال «موضة من الستينيات وبطلت»

آخر تحديث: الخميس 11 أغسطس 2016 - 6:22 ص بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

تعليقًا على ما يتم تداوله حول مشاركة الفنانة بسمة والفنان خالد أبو النجا في مسلسل مؤلفه إسرائيلي، قال الدكتور مصطفى الفقي، عضو مجلس الشعب الأسبق، إن هذا الكلام في مثل هذه الأمور أصبح لا يليق، ويعتبر «موضة من الستينيات والخمسينيات وبطلت».

وأضاف «الفقي» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رانيا بدوي في حلقة الأربعاء من برنامج «القاهرة اليوم»، المذاع عبر فضائية «اليوم»، أن الانسحاب من المشاركة والتنافس مع إسرائيل في أي مجال، سواء الفن أو العلم أو الرياضة، ما هو إلا موقف ضعيف ولا يعبر عن دولة قوية.

وأوضح أن ساحات العلم والفن والرياضة مفتوحين للجميع، ويجب علينا منافسة أي شخص والتغلب عليه، مؤكدًا أن الانسحاب من المشاركة من أي منافسة بها إسرائيل لن تنقصها شيء، بل تنقصنا نحن بسبب ما يعود علينا من الانسحاب.

وأكد عضو مجلس الشعب الأسبق، أنه لا يوجد قانون يمنع التعامل مع إسرائيل، بينما النقابات المهنية هي التي تمنع ذلك عن طريق القوانين واللوائح، مشددًا أن حديثه هذا ليس معناه أنه يحب إسرائيل، بل أنه يرفض سياساتها ويعرف أنها تسعى للاستيطان وطمس الهوية الفلسطينية، إلا أن مواجهتها لا تكون بالانسحاب.

وكانت الصفحة الرسمة للسفارة الإسرائيلية على وقع التدوين العالمي «تويتر»، كتبت «بعد غياب طويل عن الساحة الفنية، شاركت الفنانة المصرية بسمة، في الموسم الثالث من مسلسل الدراما Tyrant، أو الطاغية، الذي يُعرض على شبكة FOX »، ويُذكر أن الفنان خالد أبو النجا، يشارك في نفس المسلسل، وتم تداول الواقعة على مواقع التواصل الاجتماعي أن مؤلف المسلسل إسرائيلي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved