الآلاف يحتفلون بالعيد في «عمرو بن العاص» والخطيب ينتقد زيارة القبور في الأعياد

آخر تحديث: الأحد 11 أغسطس 2019 - 4:12 م بتوقيت القاهرة

أحمد بدراوي

أدى الآلاف من المصلين "اليوم الأحد" صلاة عيد الأضحى المبارك، أمام ساحة مسجد عمرو بن العاص بمصر القديمة، وسط مظاهر احتفالية بالعيد.

وتزين المسجد بمصابيح مضاءة منذ الفجر، وسط انتشار لباعة ألعاب الأطفال وباعة آخرين لسجاجيد الصلاة ليؤدي عليها المصلون صلاتهم، في الساحة الممتدة بطول الشارع المتواجد فيه المسجد.

واختلطت بعض صفوف الرجال بالنساء، فيما حرص المصلون على اصطحاب أطفالهم للصلاة مرتدين ألوانًا زاهية أو عباءات بيضاء، وانخرطوا في تصوير عددًا من الصور "السيلفي".

وساهمت الشرطة في تنظيم الحركة المرورية بالشارع وسط وجود ثلاث عربات من شرطة المرور.

وتحدث خطيب المسجد عقب الصلاة عن دروس الحج وهي التسليم المطلق لله أنه لن يضيع عباده، والإيمان بعبارة كنتم أمة واحدة، والتوكل على الله، مع الأخذ بالأسباب، مع التسليم بأن الله أقرب إلينا من حبل الوريد.

وانتقد خطيب المسجد تواكل بعض المسلمين وتكاسلهم، مؤكدًا أن الله لا يضيع أجر من أحسن عمًلا.

كما عاب الخطيب على بعض الذين يذهبون لزيارة القبور في الأعياد وقال: "أقول للمصلين إن أراد أبيك أن يصحبك صباح العيد لزيارة قبر جدك فقل له لا هذا يوم عيد"، مؤكدًا كما يقولون: "الحي أبقى من الميت والحزن له وقته".

وانتقد الخطيب سلوكيات بعض من ينتسبون إلى دين الإسلام ويحاولون هدمه وتفريقه والإساءة له، مشددًا على أن هذا الدين سيبقى رغم أنف الحاقدين.

واختتم خطيب المسجد بالدعاء لمصر أن يحفظها ويحفظ عليها الأمن والأمان على شعبها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved