تباين الإقبال على انتخابات الشيوخ وانعدام الشكاوى في شمال سيناء

آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 2:23 م بتوقيت القاهرة

مصطفى سنجر

تباين الإقبال على انتخابات مجلس الشيوخ في محافظة شمال سيناء، حيث شهدت لجان مراكز العريش والحسنة ونخل إقبالا محدودًا، فيما زاد الإقبال بمركزي الشيخ زويد وبئر العبد.

وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، رفع درجة الاستعداد القصوى في جميع المستشفيات ومرافق الإسعاف.

وتابع شوشة، سير انتخابات مجلس الشيوخ في مختلف اللجان الانتخابية على مستوى المحافظة، مؤكدًا قيام غرفة العمليات الرئيسية في ديوان عام محافظة شمال سيناء بمتابعة سير وانتظام لجان الانتخابات.

من جانبه، قال اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ، خلال جولة على لجان الانتخابات في وسط العريش، إن غرفة العمليات الرئيسة في ديوان عام المحافظة تضم أعضاء من قطاعات الكهرباء، والمياه، ومديريات الأمن، والتعليم، والصحة، ومرفق الإسعاف، وعدد من مديري إدارات الديوان العام، ولم يتم تلقي شكاوى من عموم المراكز.

وأضاف الخولي أن الإقبال متوسط، نظرًا للحرارة المرتفعة، وغالبا سيتزايد الإقبال عصرًا وخلال اليوم الثاني.

وبدوره، أشار طارق شوكة، مدير إدارة الصحة إلى مشاركة 16 ممرض و24 مراقب صحي في اللجان الانتخابية، للتأكد من التزام الناخبين بارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وعدم الزحام أمام اللجان، بجانب تطهير وتعقيم اللجان قبل بدء عملية الانتخابات بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطري والشباب والرياضة.

يذكر أن المحافظة تضم لجنة عامة واحدة على مستوى مراكز وأقسام المحافظة و30 مركزًا انتخابيًا، تضم عدد 56 لجنة فرعية مقيدًا بها 271 ألف و851 صوتًا انتخابيًا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved