حضور شبابي في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ بالزمالك

آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 3:21 م بتوقيت القاهرة

أحمد كساب وصلاح عزازي:

إجراءات احترازية مشددة.. وتوفير كمامات ومواد تعقيم للناخبين

شهدت لجان مدرسة القومية المشتركة بالزمالك، وكلية فنون جميلة، والتربية الرياضية، حضورا شبابيا في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ، أمس، وسط إجراءات الاحترازية مشددة، عن طريق توفير الكمامات وتعقيم المواطنين اثناء دخول المقار الانتخابية، للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفتحت اللجان أبوابها في التاسعة من صباح أمس، أمام الناخبين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم في أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالدخل.
وحرص الناخبون ومسؤولي اللجان على ارتداء الكمامات أثناء أعمال التصويت، فضلا عن التباعد بين صفوف الناخبين، وتوفير مظلات نظرا لارتفاع درجات الحرارة.
وانتشرت أمام اللجان قوات الأمن من الجيش والشرطة، للتأمين وتنظيم دخول الناخبين، وفرض حالة من الهدوء بمحيط اللجان.
كما حرص مسؤولو اللجان على تشغيل الأغاني الوطنية وبثها عبر مكبرات الصوت لتشجيع وحث المواطنين على المشاركة في أعمال التصويت، كما رفع عدد من الناخبين أعلام مصر.
وأدلت وزيرة التجارة نيفين جامع في أعمال التصويت في لجنتها في كلية فنون جميله بالزمالك، لافتة إلى أن المشاركة الإيجابية بانتخابات مجلس الشيوخ تمثل واجباً وطنياً وحق دستوري لكافة أطياف الشعب المصري، مشيرةً الى ان المجلس الجديد سيسهم فى دعم استقرار الحياة السياسية والنيابية في مصر.
وقالت جامع، إن انتخابات مجلس الشيوخ تمثل رسالة هامة للعالم، حيث تعكس أمن واستقرار الدولة المصرية وقدرتها على مواجهة التحديات، مشيرةً إلى أن المجلس الجديد سيسهم فى إثراء الحياة النيابية، وتعميق التجربة السياسية في مصر.
وأضافت أن مشاركة الشعب المصري في هذا الحدث القومي يعكس وعي الشعب وحرصه على مساندة الدولة المصرية في رسم المستقبل واستكمال مشوار البناء والتنمية.
وجاب اللجان عدد من الفود والمنظمات لمتابعة ومراقبة العمليات الانتخابية، وتسجيل ملاحظاتهم بشأن أعمال التصويت.
كما زار اللجان فرق من الهلال الأحمر لإجراء أعمال التعقيم بالتزامن مع أول أيام انتخابات مجلس الشيوخ.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved