هدوء نسبي في وسط البلد في أول ساعات التصويت لانتخابات الشيوخ

آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 11:34 ص بتوقيت القاهرة

سادت حالة من الهدوء النسبي لجان منطقة وسط البلد، في المقرات الانتخابية والمدارس الموجودة في محيط ميدان التحرير ومنطقة بولاق أبو العلا والقصر العيني، وسط تكثيف ملحوظ للتواجد الأمني.

وثد تكررت تعليمات القيادات الأمنية للناخبين على ضرورة الالتزام بارتداء الكمامات والحرص على التباعد أمام وداخل مقرات الانتخاب، فيما برزت لقطة لافتة حيث برز علم مصر بشكل ضخم أمام مدرسة قصر الدوبارة بالقصر العينى، حيث التف العلم علي أسوار المدرسة بالكامل.

وانطلقت منذ قليل عملية تصويت المصريين بالداخل في انتخابات مجلس الشيوخ على مدار يومين، حيث يحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة (تمثل المحافظات المختلفة) تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، تجري تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض (أساسي واحتياطي)، ومعاونة 120 ألف موظف.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، أكدت أن اللجان الانتخابية والبالغ عددها 14 ألف لجنة فرعية على مستوى الجمهورية تبدأ العمل فى التاسعة صباحا.

ومن المقرر أن يستمر التصويت في انتخابات مجلس الشيوخ 2020 بداية من 9 صباحًا وحتى 9 مساءً يتخللها ساعة راحة للقضاة وأعضاء اللجان من 3 إلى 4 عصرًا.

وتجرى انتخابات مجلس الشيوخ وسط اهتمام إعلامي بعودة الغرفة الثانية للتشريع وفقًا لتعديل دستوري، حيث قامت "الوطنية للانتخابات بتجديد قيد 152 مؤسسة إعلامية دولية، وقيد 11 مؤسسة إعلامية دولية جديدة بقاعدة البيانات وفقًا لكشف المركز الصحفي للمراسلين الأجانب بالهيئة العامة للاستعلامات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2020 ShoroukNews. All rights reserved