فيديو.. سفير مصر بهولندا: الأمور في انتخابات مجلس الشيوخ تجري بكل سهولة ويسر

آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 6:30 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال سفير مصر في هولندا، أمجد عبدالغفار، إن الأمور في انتخابات مجلس الشيوخ تجري بكل سهولة ويسر، طبقًا للتعليمات الواردة عن الهيئة العليا العامة للانتخابات، مشيرًا إلى توافر التعليمات على التطبيقات والموقع الإلكتروني من خلال السفارة للمواطنين في هولندا.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن «لتنسيق تم بين السفارة والقنصلية مع الجالية المصرية في هولندا والكنيسة المصرية وجميع الناخبين لتيسير أمور الشرح والتبسيط قبل العملية الانتخابية لعملية التصويت عبر البريد، ومعرفة الاستحقاقات بمجلس الشيوخ».

ولفت إلى أن «عملية التصويت عبر البريد تيسير في بعض الأحيان»، موضحًا: «المصريون متواجدون في أنحاء مختلفة والمسألة ليست بالصعوبة لإرسال البطاقات عبر البريد».

وأكد سفير مصر بهولندا أن هناك تلاقيًا متواصلًا واجتماعات بين السفارة وبين الجالية، مستطردًا أن «الأمر استكمال للمسيرة الديمقراطية التي بدأت، فضلًا عن أن الجالية تطلع لهذا الحدث لأنها جالية واعية وعلى تواصل مستمر ودراية بأحداث الوطن».

ويدلي المصريون بالخارج بأصواتهم في انتخابات مجلس الشيوخ الأحد والاثنين، الموافقين 9 و10 أغسطس، بحيث تبدأ بدولة نيوزلاندا وتنتهي بالساحل الغربي للولايات المتحدة، بينما يدلي المصريون بالداخل بأصواتهم يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، الموافقين 11 و12 أغسطس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved