رئيس الطائفة الإنجيلية: الانتخابات جوهر الديمقراطية

آخر تحديث: الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 10:11 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية، إن الانتخابات جوهر الديمقراطية، موضحًا أنها تؤسس على فكرة المنافسة واختيار المواطن من يمثله، فضلًا عن أن المواطن يمارس المواطنة بمعناها.

وأضاف زكي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن الانتخابات مهمة في ممارسة الحياة الديمقراطية، لافتًا إلى أن استكمال مجلس الشيوخ أمر هام.

وأوضح أن مجلس الشيوخ يمنح مساحة أوسع للحياة السياسية، ليعبر الناس عن آرائهم، مضيفًا أن المشاركة في التصويت واجب وطني، والمواطن لديه رغبة في دفع مصر للأمام.

وتابع أن مصر واجهت ضغوطًا ومشكلات ضخمة، في ظل أزمة كورونا المستجد «كوفيد - 19»، مؤكدًا أنها أثبتت أنها بلد الأمن، وخاصة بعد عودة مئات الآلاف إليها من الخارج.

وأشار رئيس الطائفة الإنجيلية، إلى أن القيادة السياسية اتخذت مجموعة من القرارات السياسية لمواجهة الكارثة العالمية لكورونا باتزان، مضيفًا: «فكرة الوطن والدولة التي تهتم بالإنسان ولا تتأخر وتتجاوب مع الاحتياجات بشكل سريع أعطت معنًا جديدًا، ومصر دولة تتقدم رغم حقد الحاقدين».

وانطلقت في تمام الساعة التاسعة من صباح اليوم الثلاثاء، انتخابات مجلس الشيوخ 2020، بمختلف المحافظات المصرية، في اليوم الأول من أيام الاقتراع.

ويحق لنحو 63 مليون مواطن التصويت من المسجلين في قاعدة بيانات الناخبين أمام 27 لجنة عامة تمثل المحافظات المختلفة، تضم 14 ألفًا و92 لجنة فرعية، وتجرى تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 18 ألف قاض أساسي واحتياطي، ومعاونة 120 ألف موظف.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved