سفير مصر بلبنان: القاهرة تدعم بيروت في كل المجالات

آخر تحديث: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 7:54 م بتوقيت القاهرة

بيروت أ ش أ

قال سفير مصر لدى لبنان نزيه النجاري، إن مصر تدعم لبنان في كل المجالات من منطلق الشراكة العربية والمصالح المشتركة بين البلدين.

وأضاف السفير، عقب لقائه وزير الخارجية والمغتربين اللبناني جبران باسيل، الإثنين، أن مصر تدعم لبنان في قضايا عديدة، لا سيما من خلال عضويتها في مجلس الأمن الدولي، حيث تناقش أمورًا تهم مصلحة لبنان، وآخرها مسألة قوة الأمم المتحدة المؤقتة (اليونيفيل)، لافتًا إلى أن الوفد المصري في نيويورك قام بدور مهم وأساسي في المحافظة على هذه القوة التي تساهم في تعزيز استقرار لبنان والمنطقة بشكل عام.

وتابع السفير، أنه قدم التعازي للوزير في شهداء الجيش اللبناني، والتهاني بانتصار الجيش على تنظيم (داعش) الإرهابي، لافتًا إلى أنه نقل للوزير اللبناني تحيات وزير الخارجية المصري سامح شكري، خاصة أنهما على تواصل دائم سواء من خلال اللقاءات المباشرة أو الاتصالات الهاتفية، ويعملان على توحيد الجهود الدبلوماسية للبلدين لتحقيق المصالح المشتركة التي تجمعهما، وهي كثيرة، لما للبلدين من تاريخ مشترك ورؤية يعمل الجانبان دائما على أن تكون متكاملة إزاء القضايا الرئيسية.

وعن دعم لبنان في تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي ضد الخروقات الإسرائيلية، نوه السفير المصري، بأن هناك قرارات دولية في مجلس الأمن يتعين على جميع الأطراف الالتزام بها من أجل الحفاظ على استقرار لبنان والمنطقة، وهذا موقف مصري دائم وتاريخي.

وردا على سؤال عما إذا كان يمكن لمصر القيام بوساطة بين دول الخليج وقطر، أكد السفير: "نحن على خلاف مع دولة قطر، وهناك موقف مشترك لمصر والسعودية والإمارات والبحرين ودول أخرى تجاهها، وتحديدا تجاه استخدامها لدعم التنظيمات المتطرفة والإرهابية كأداة من أدوات السياسة الخارجية، ونحن لنا موقف واضح من قطر التي عليها أن تغير سياستها في هذا المجال لتعود الأمور إلى طبيعتها".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved