الصحة تعلن ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين لـ83 حالة

آخر تحديث: الإثنين 11 سبتمبر 2017 - 1:36 م بتوقيت القاهرة

كتبت - أسماء سرور:

• وعيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على أكثر من 71 ألف حاج مصري

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن وفاة حاج من الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الوفاة إلى 83 حاج.

وأوضح الدكتور محمد شوقي نائب رئيس بعثة الحج الطبية، أن المتوفية هي الحاجة «هويدا عبدالشفوق عبدالغفار بكير» تبلغ من العمر 49 عامًا وتتبع حج السياحة من محافظة المنوفية، توفيت إثر توقف بعضلة القلب والتنفس؛ وذلك بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة.

وأشار نائب رئيس بعثة الحج الطبية، في تصريحات صحفية اليوم، إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغاً بالوفاة، لافتاً إلى أنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادة الوفاة.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج، 71083 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 68384 حالة مرضية بمكة المكرمة، و2699 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 311 حالة إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 268 حالة بعد تمام شفائها، ومازال 43 حالة تتلقى العلاج اللازم.

وأضافت الوزارة أنه تم إجراء غسيل كلوي لـ40 حالة بالمستشفيات السعودية، 31 منهم بمكة المكرمة، و9 بالمدينة المنورة؛ وذلك بإجمالي 273 غسلة كلوية، بالإضافة لتسجيل 83 حالة وفاة حتى الآن.

وأشار «شوقي» إلى أن جميع العيادات تعمل بكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة لخدمة الحجاج المترددين على العيادات بعد انتهاء مناسك الحج، حتى مغادرة آخر فوج من الحجاج إلى أرض الوطن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved