بالصور.. أنشطة ثقافية وورش ومحاضرات فنية بالبحيرة

آخر تحديث: الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 - 6:38 م بتوقيت القاهرة

كتبت - شيماء شناوي

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة كبيرة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة، وورش ومحاضرات ومناقشات، بقصور ثقافة البحيرة.

وأقام قصر الثقافة، ورشة لتعليم «الرسم على الزجاج لذوي الاحتياجات الخاصة»، بمؤسسة التثقيف الذهني بقرية دسونس أم دينآر، إلى جانب إقامة ندوة عن عيد البحيرة القومي بمقر جمعية رعاية الطلبة.

وفي بيت «ثقافة الرحمانية»، عقدت ندوة ثقافية بعنوان «الدروس المستفادة من الهجرة»، بمناسبة العام الهجري الجديد 1440، بقاعة النادي ألقاها الشيخ رضا أبو علي.

كما نظم «قصر ثقافة كفر الدوار»، حفل لفرقة كورال أطفال كفر الدوار وعرض مصغر لمسرح العرائس بمناسبة العيد القومي.

وفى قصر ثقافة المحمودية، عقدت ورشة رسم للأطفال بمناسبة عيد الفلاح المصري، بجانب مناقشة بيت «ثقافة شبرا» لكتاب «محمد الرسول والرسالة»، للدكتور نظمي لوقا بمقر المعهد الأزهري الابتدائي، وناقش فيه شجاعة الإيمان والنبوة.

كما أقامت مكتبة «لقانة الثقافية»، محاضرة بمناسبة الاحتفال بالعام الهجري الجديد بمدرسة لقانه، إلى جانب محاضرة في بيت «ثقافة أبوحمص» عن العام الهجري الجديد، حاضر خلالها الدكتور سامي جاب الله.

وفى بيت «ثقافة بدر» نظم الفرع محاضرة بعنوان «الآثار السلبية للزيادة السكانية»، تحدث خلالها حلمي كامل، وكيل وزارة الإعلام الأسبق، والشيخ محمد عبدالعاطي بدر، من إدارة الوعظ ولجنة الفتوى بالأزهر.

وفي بيت «ثقافة رشيد»، عقدت محاضرة بعنوان «دور الفلاح في بناء الوطن»، كما ناقشت مكتبة الشرطة الثقافية، وحضانة «Happy Faces» كتاب «الهجرة الثانية .. من السيرة النبوية»، تأليف محمد عايش بمقر الحضانة، تلاها ورشة تلوين لصور عن الهجرة الشريفة، وعرض مسرح عرائس عن هجرة «الرسول» إلى جانب ورشة عمل عنكبوت الغار باستخدام الورق الملون.

وفي بيت «ثقافة صلاح الدين»، عقد الفرع محاضرة عن «الحلول المطروحة لعلاج مشكلة المياه»، تناولت المحاضرة بعض النقاط منها أن مصر تحتاج 114 مليار متر مكعب من الماء في السنة، وأعُطت أمثلة لبعض الحلول منها ترشيد الاستهلاك واستخدام الري بالتنقيط.

وفي مكتبة «كفر غنيم الثقافية»، أقام الفرع محاضرة عن «عيد الفلاح»، بجانب مناقشة مكتبة الإمام محمد عبده، لكتاب بعنوان «مشروع القرية الصحية»، بالإضافة لندوة للاحتفال بعيد الفلاح في مكتبة البريجات.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved