قبل النطق بالحكم.. محكمة «التخابر مع حماس» تسمح للأهالي بدخول القاعة

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 12:55 م بتوقيت القاهرة

مصطفى المنشاوي

سمحت هيئة محكمة القضية المعروفة إعلاميًا بـ«التخابر مع حماس» برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأربعاء، لأهالي المتهمين بدخول قاعة المحاكمة، فى الوقت الذي تشهد فيه قاعة المحكمة ومحيطها من الخارج تشديدات أمنية كبيرة انتظارا للنطق بالحكم فى القضية.

وشهدت قاعة المحكمة تواجد المتهمين داخل قفص الاتهام، وتبادلوا التحيات والحديث بالإشارات مع ذويهم المتواجدين بالقاعة؛ نظرا لوجودهم داخل القفص الزجاجي العازل.

كما شهدت القاعة تواجد عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين المصريين والأجانب لتغطية جلسة النطق بالحكم.

وكانت محكمة النقض قضت في وقت سابق بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و18 آخرين والسجن 7 سنوات للمتهمين محمد رفاعة الطهطاوي وأسعد الشيخة، في قضية التخابر مع حماس وقررت إعادة المحاكمة.

وكشفت تحقيقات نيابة أمن الدولة في القضية، أن التنظيم الدولي للإخوان قام بتنفيذ أعمال عنف إرهابية داخل مصر، بغية إشاعة الفوضى العارمة بها، وأعد مخططا إرهابيا كان من ضمن بنوده تحالف قيادات جماعة الإخوان بمصر مع بعض المنظمات الأجنبية، وهي حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذراع العسكري للتنظيم الدولي للإخوان، وميليشيا حزب الله اللبناني وثيق الصلة بالحرس الثوري الإيراني، وتنظيمات أخرى داخل وخارج البلاد، تعتنق الأفكار التكفيرية المتطرفة، وتقوم بتهريب السلاح من جهة الحدود الغربية.

وسنوافيكم بتفاصيل الجلسة تباعا..

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved