إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوب إسرائيل لليوم الثاني

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 2:07 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، رصد إطلاق ثلاثة قذائف صاروخية من قطاع غزة اليوم الأربعاء باتجاه إسرائيل في استمرار للتوتر لليوم الثاني على التوالي.

وقال الجيش، في بيان: "متابعة للتقارير عن إطلاق صافرات الإنذار قبل قليل في غلاف غزة تم رصد إطلاق ثلاثة قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل" دون أن يتحدث عن إصابات أو أضرار.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق القذائف.

وفجر اليوم شنت طائرات حربية إسرائيلية غارات على قطاع غزة من دون وقوع إصابات.

وذكرت مصادر فلسطينية لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ"، أن الغارات استهدفت في ساعة مبكرة من فجر اليوم منزلا خاليا وموقعي تدريب وآخر للشرطة البحرية يتبعون لحركة حماس ما أدى إلى أضرار مادية واسعة.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي أن مقاتلات من سلاح الجو أغارت على 15 هدفا في قطاع غزة "ردا على إطلاق قذيفتين صاروخيتين من القطاع على جنوب إسرائيل الليلة الماضية".

وقال متحدث باسم الجيش إن الغارات طالت من جملة ذلك منشأة لتصنيع الوسائل القتالية ونفقا وموقعا تابعا للقوة البحرية الحمساوية، مؤكدا أن الجيش يحمل حركة حماس المسؤولية عما يجري في القطاع.

وكان الجيش أفاد الليلة الماضية بأن منظومة القبة الحديدة الدفاعية اعترضت قذيفتين تم إطلاقهما من قطاع غزة دون وقوع إصابات أو أضرار، ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق القذيفتين.

واستشهد طفلان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة الماضية في احتجاجات مسيرات العودة المستمرة قرب السياج الفاصل بين قطاع غزة وإسرائيل منذ 30 مارس 2018.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved