المعهد المصرفي: 70% ارتفاعا في عدد المستفيدين من خدماتنا

آخر تحديث: الخميس 12 سبتمبر 2019 - 6:04 ص بتوقيت القاهرة

محمد المهم:

قال عبدالعزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي -الذراع التدريبي للبنك المركزي المصري- إن إجمالي عدد المستفيدين من تدريبات وخدمات المعهد المصرفي، خلال العام المنتهي في يونيو 2019، ارتفع بنسبة 70% ليصل إلى 95 ألف مستفيد، مقابل 43 ألف مستفيد خلال العامين الماضيين.

وأضاف نصير -خلال مؤتمر صحفي نظمه المعهد المصرفي المصري اليوم الأربعاء؛ للوقوف على آخر تطورات وإنجازات وخطط المعهد- أن عدد المتدربين ارتفع بنسبة 88% ليصل إلى 65 ألف متدرب خلال نفس العام، في حين ارتفع عدد المستفديين من خدمات التقييم إلى أكثر من 29 ألفا بنسبة زيادة 41%.

وأشار المدير التنفيذي للمعهد إلى أن عدد الساعات التدريبية ارتفع بنسبة 19% بواقع 70 ألف ساعة تدريبية، علاوة على تقديم ما يقرب من 2800 برنامج تدريبي بنسبة زيادة 43%.

وبحسب نصير، قام المعهد المصرفي بتنفيذ 70 برنامجا دوليا و15 زيارة دولية لمؤسسات مصرفية ومالية مع جهات ومؤسسات دولية، منها موديز أناليتيكس، واليورومني لحول التعليم.

وأوضح نصير أن تأكيدا على التزام المعهد بمعايير الجودة العالمية، شهد العام تجديد الاعتماد الدولي للمعهد لفترة 5 سنوات حتى عام 2024، وهذا يدل على استمرار العمليات التشغيلية وأن المؤسسة تستحق الثقة بدون مراجعة.

وقدم المعهد خبراته بمجال التدريب إلى نحو 30 دولة إفريقية خلال العام الماضي، ليصل عدد الدول التي يتقدم خبراته بها إلى 38 دولة بالقارة السمراء.

وبحسب نصير، فإن عدد المتدربين الأفارقة بلغ نحو 2763 مستفيدا خلال العامين الماضيين.

ويقوم المعهد بتدريب ودعم العنصر البشري في القطاع المصرفي من خلال التدريب وتبادل الخبرات الخدمات التدريبية، ولا يقتصر دور المعهد على التدريب فقط، بل كسب الدول خبرات في كيفية إنشاء معهد للدولة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved