«التضامن»: بدء الاكتتاب بصندوق «عطاء» لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة نهاية سبتمبر

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 1:40 م بتوقيت القاهرة

وفاء فايز:

قالت وزيرة التضامن الاجتماعي إن صندوق الاستثمار الخيري لدعم الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة "عطاء" يعد أول صندوق استثمار خيري وفقًا لقانون سوق المال، والذي توجه عوائده لصالح الأعمال التنموية، تأسس في شكل شركة مساهمة وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال ولائحته التنفيذية؛ بهدف تحقيق أعلى عوائد ممكنة على الأموال المستثمرة فيه من خلال الاستثمار في أدوات استثمارية متنوعة، على أن توجه كل الأرباح والعوائد الناتجة للإنفاق على الأغراض الاجتماعية والخيرية.

وأشار عماد راغب رئيس مجلس إدارة الصندوق -خلال اجتماع المجلس اليوم الأربعاء- إلى أنه تم مناقشة ودراسة مقترحات بشأن الدعاية والتسويق للصندوق والإطار العام لتنفيذها، وتم دعوة بعض الشركات لتقديم مقترحات الدعاية وعرضها على مجلس الإدارة لدراستها.

وقال الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر، إنه تم الانتهاء من صياغة نشرة الاكتتاب مع الهيئة العامة للرقابة المالية، كما تقرر أن يكون نهاية الشهر الحالي بداية الاكتتاب في الصندوق، وسيتلقى الاكتتاب كلا من بنوك الأهلي المصري، ومصر، وقناة السويس، إلى جانب بنك ناصر المؤسس للصندوق.

وأشار إلى أن الصندوق مفتوح أمام جميع المؤسسات والبنوك للمشاركة في الاكتتاب في أسهمه، وتوجه عائدات الأسهم إلى مؤسسات الإعاقة وللمعاقين للمساهمة في تعليمهم ورعاياتهم في كل المجالات.

ونوه بأن عائد الاستثمار يمثل مصدر تمويل دائم لذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن رأس المال المبدئي للصندوق يبلغ 200 مليون جنيه، وسعر الوثيقة 10 جنيهات، تم تحديدها لضمان توسيع شريحة المكتتبين بالصندوق الخيري الذي يعد الأول من نوعه لكونه صندوقا مفتوحا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved