توقيع الكشف الطبي على 650 حالة وإجراء 36 عملية جراحية في قافلة طبية بشلاتين

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 5:27 م بتوقيت القاهرة

كمال الجزيري

أعلنت مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر؛ انتهاء أعمال القافلة الطبية التابع لجامعة عين شمن في مستشفى الشلاتين المركزي، والتي استمرت 3 أيام على التوالي؛ وذلك تحت رعاية اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والدكتور محمود المتيني، عميد طب عين شمس.

جاء ذلك، في إطار التعاون المثمر بين مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر وكلية الطب جامعة عين شمس، وتحت إشراف الدكتور تامر مرعي، وكيل الوزارة، أقيمت قافلة طبية علاجية من أساتذة طب جامعة عين شمس بمستشفى الشلاتين المركزي والوحدة الصحية بحلايب بجميع التخصصات، لمدة 3 أيام بدءا من اليوم الأحد الماضي، لإجراء الكشف الطبي والعمليات بالمجان.

وقال وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر؛ أن جهود القافلة في اليوم الثالث عن الكشف الطبي على 650 حالة، وجرى صرف العلاج اللازم لهم بالمجان، وتم إجراء 36 عملية جراحية، وإجراء أشعة لعدد 48 حالة وتم إجراء فحوصات معملية لعدد 51 حالة.

وأضاف "مرعي"؛ لأت ذلك جاء في إطار الدور الذي تضطلع به الدولة بالتنسيق بين وزارة الصحة ومحافظة البحر الأحمر والجامعات المصرية واهتمام القيادة السياسية؛ للمساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved