مؤتمر صحفي للإعلان عن تفاصيل مهرجان سماع الدولى للإنشاد الأحد المقبل

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 10:57 ص بتوقيت القاهرة

أ ش أ

يعقد الفنان إنتصار عبد الفتاح رئيس ومؤسس مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية، مؤتمرا صحفيا يوم الأحد المقبل بالمجلس الأعلى للثقافة للإعلان عن تفاصيل المهرجان في دورته الـ 12 المقرر انطلاقها خلال الفترة من 21-27 سبتمبر الجارى لعام 2019،والدول المشاركة والمكرمين وأماكن العروض وضيف شرف المهرجان.

وقال الفنان إنتصار عبد الفتاح إن الدورة الـ 12 للمهرجان تشهد حضورا فاعلا من بلدان وثقافات مختلفة جاءوا جميعا لينشدوا معا معزوفة السلام على أرض مصر الحبيبة،وبذلك فقد تحقق الحلم وأصبحت الفكرة واقعا ملموسا..وأصبح للمهرجان مكانة وسمعة دولية كبيرة تزداد عاما بعد عام.

وأشار إلى أن المهرجان يهدف للتعرف على فنون وثقافات الشعوب المختلفة لفن السماع والتراث الديني بأشكاله المختلفة فى العالم أجمع للتأكيد على جوهر الأديان والمحبة والتسامح والسلام والتواصل الإنساني بين شعوب العالم.

ويقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة، وبالتعاون مع وزارتى الآثار والسياحة متمثلة فى الهيئة العامة للتنشيط السياحي،ومن المقرر أن يحضر المؤتمر كل من الدكتور هشام عزمى الأمين العام للمجلس ورئيس دار الكتب والوثائق، والدكتورة هبة يوسف رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، والدكتور فتحي عبد الوهاب رئيس صندوق التنمية الثقافية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved