«الشاي الأخضر هو الحل».. 3 طرق للتخلص من حبوب الوجه

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 2:00 م بتوقيت القاهرة

هاجر فؤاد:

تظهر الحبوب في الوجه من حين إلى آخر وتكون لعدة أسباب، منها: انسداد مسام البشرة، والإجهاد، والاكتئاب، أو لأسباب طبيعية كتغيرات في مستوى هرمون "الإستروجين"، والحر الشديد.

ومهما كان سبب ظهور الحبوب، فهي تضع أغلب الفتيات في موقف محرج، خاصة عند ظهورها قبل مناسبة أو موعد مهم، كالمناسبات العائلية والأعياد والأفراح، أو قبل الذهاب إلى مقابلة عمل؛ لأنها تجعل مظهر الوجه غير جذاب وقد يكون منفرا مهما كانت الفتاة جميلة الملامح.

ووفقا لموقع "تايمز أووف إنديا"، هناك 3 طرق تساعد في التخلص من هذه الحبوب يمكن اتباعها بدلا من الأدوية.

1- زيت الشاي الأخضر وجل الصبار

يستطيع زيت الشاي الأخضر وحده تهدئة التهابات البشرة الناتجة عن الحبوب، بفضل ما يحتويه من مضادات للجراثيم والفطريات، أما جل الصبار فهو يعمل كعامل مزدوج لمعالجة البكتيريا.

لذا يمكنك وضع نقطة واحدة من زيت الشاي الأخضر مع كمية مناسبة من جل الصبار، ووضع المزيج على الحبوب باستخدام قطنة نظيفة عقب غسل الوجه بمضاد الحبوب الخاص بك.

2- معجون الأسنان

تساعد المكونات الموجودة في معجون الأسنان على قتل البكتيريا، لذا يعمل على إخفاء الحبوب المفاجئة عن طريق غسل الوجه ليلا بمضاد للحبوب، ومن ثم وضع كيمة صغيرة مناسبة من المعجون على الحبوب قبل النوم وغسلها في الصباح.

3- استخدام خافي العيوب "كونسيلر"

إذا كنتي مضطرة لإخفاءها وليس لديك وقتا كافيا لاستخدام الطريقتان السابقتان، فيمكن استخدام الكونسيلر فسيكون الحل الأفضل والمثالي في هذا الوقت كونه يخفي الحبوب وما حولها من إحمرار.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved