المشاط تتوجه لروسيا للمشاركة في أعمال الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية

آخر تحديث: الأربعاء 11 سبتمبر 2019 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

صفية منير:

 

غادرت، أمس الثلاثاء، الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، مطار القاهرة متوجهة إلى دولة روسيا؛ تلبية للدعوة التي تلقتها من منظمة السياحة العالمية للمشاركة في أعمال اجتماعات الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية "UNWTO" التي تنعقد خلال الفترة من 9 إلى 13 سبتمبر الجاري في مدينة سانت بطرسبرج.

كما ستشارك الدكتورة رانيا المشاط أيضا في برنامج موسكو المنفذ في إطار أعمال هذه الدورة "التنمية السياحية في المدن" المزمع انعقاده خلال الفترة من 14 إلى 15 سبتمبر الجاري في مدينة موسكو، والذي يتم تنظيمه بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية، وسيركز على المجالات ذات الأولوية مثل سياسات وأدوات السياحة المستدامة والتعليم والتدريب السياحي.

ومن جانبها، أكدت الدكتورة رانيا المشاط على أهمية مشاركة مصر في الأحداث والفعاليات الدولية الهامة لتعزيز التعاون بين الوزارة والمنظمات الدولية الكبرى مثل منظمة السياحة العالمية، لافتة إلى أن إعادة صياغة وتطوير العلاقات مع المؤسسات الدولية هو أحد العناصر الرئيسية لمحور الإصلاح المؤسسي في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة نوفمبر الماضي.

وأشارت الوزيرة إلى أن اجتماع الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية "UNWTO" يعد أهم ملتقى دولي يجمع كبار مسئولي صناعة السياحة وممثلي القطاع الخاص حول العالم، لافتة إلى عقد عدة اجتماعات رفيعة المستوى تمثل التجمع الرئيسي لمنظمة السياحة العالمية وتناقش العديد من الموضوعات ذات الأهمية لقطاع السياحة.

وتتضمن فعاليات أعمال الدورة الـ23 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، عقد قمة رفيعة المستوى حول "الابتكار والتنمية المستدامة في السياحة" والتي من المقرر أن تشارك بها الدكتورة رانيا المشاط كمتحدث للتباحث حول الابتكار والتعليم والذكاء الاصطناعي، كما سيتم تخصيص جلسة يشارك فيها الشركات العشر الناشئة الفائزة بالمسابقات الإقليمية للابتكار التكنولوجي التي نظمتها منظمة السياحة العالمية.

وسيتم تنظيم أيضا جلستين نقاشيتين وزاريتين تحت شعار "التعليم والعمالة في السياحة"، وكذا "السياحة الطبية والصحية"؛ كفرصة للوزراء المشاركين في فعاليات الدورة هذا العام لمخاطبة الجمعية العامة والتعبير عن آرائهم في هذا المجال.

جدير بالذكر أن زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية، قد أشاد خلال كلمته المصورة التي تم إذاعتها خلال المؤتمر الذي عقدته الوزارة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع منظمة السياحة العالمية وغرفة المنشآت الفندقية للإعلان عن المعايير الجديدة لتصنيف الفنادق المصرية "New Hospitality Criteria"، موضحا أن مصر أظهرت مرة أخرى التزامًا نحو تنمية قطاع السياحة بطريقة مسئولة ومستدامة، ومؤكدا أن القطاع أصبح أكثر استدامة وشمولًا ومثالًا يُحتذى به للعديد من الدول الأخرى، معربا عن تطلعه إلى استمرار التعاون القائم مع وزارة السياحة.

وتجدر الإشارة إلى أن الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة كانت قد شاركت في يونيو الماضي في أعمال الجلسة 110 للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية والتي عقد في العاصمة الأذربيچانية باكو.

كما شاركت الوزيرة أيضا في اجتماعات اللجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية والتي استضافتها مصر مرتين على التوالي الأولى في مايو 2018 بمدينة شرم الشيخ، والأخرى في مدينة القاهرة في مارس 2019، والتي قام خلالها زوراب بولوليكاشفيلي أمين عام منظمة السياحة العالمية بإهداء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي درع من المنظمة تقديرا منها لدعمه الفعال للسياحة من خلال إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة وإسهامه في استراتيجية 2030 للتنمية المستدامة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved