«شردي»: أبو بكر البغدادي «فنكوش» لا وجود له من الأساس

آخر تحديث: الأحد 11 أكتوبر 2015 - 9:37 م بتوقيت القاهرة

محمود محمد علي

اعتبر الإعلامي محمد مصطفى شردي، عدم الإعلان بشكل رسمي عن شخصية أبو بكر البغدادي، الذي يزعم أنه زعيم تنظيم داعش، بأنه لا وجود لهذه الشخصية في الحقيقة، وأن الإعلام الغربي يسوق لها لترويع الشرق الأوسط، قائلًا: «أبو بكر البغدادي، ده فنكوش ولا وجود له من الأساس».

وقال «شردي»، خلال برنامجه «90 دقيقة»، المذاع عبر «المحور»، الأحد، إن أمريكا أول من أعلنت عن شخصية «البغدادي»، لافتا إلى أن «غضب واشنطن من الضربات الجوية الروسية في سوريا، يثير العديد من التساؤلات، أولها ما سبب رفض هذه الضربات وأمريكا تقوم بنفس الفعل؟، والثاني أن واشنطن تتهم موسكو بوقوع ضحايا من المدنيين في ضرباتها، فمن أين تعلم أمريكا ذلك وهي ليس لها قوات على الأرض؟».

وتابع: «إذا كانت أمريكا تعلم مواقع داعش فلماذا لا تضربها من البداية؟، ولماذا ترفض التعاون مع روسيا في تحديد الأهداف وضربها؟»، مضيفا «من الواضح أن روسيا ألحقت ضرر كبير في داعش وكشفت كارت أمريكا في تفزيع العرب والشرق الأوسط».

وكانت قوات الجيش العراقي أعلنت اليوم، استهداف موكب زعيم تنظيم «داعش» أبو بكر البغدادي، قرب مدينة الأنبار العراقية، دون التأكد من إصابة «البغدادي» أو قتله في هذه الضربة، وتداول بعد ذلك أنباء غير مؤكدة على مواقع التواصل الاجتماعي عن مقتل «البغدادي» في هذه العملية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved