السفير الروسي بالقاهرة: الوفد المصري سيحظى بالترحيب في مهرجان الشباب في سوتشي

آخر تحديث: الأربعاء 11 أكتوبر 2017 - 11:12 ص بتوقيت القاهرة

القاهرة - أ ش أ:

أكد سيرجي كيربيتشنكو، سفير روسيا بالقاهرة، أن الوفد المصري سيحظى بالترحيب من اللجنة المنظمة لمهرجان العالمي للشباب والطلبة، الذي سوف يعقد في مدينة سوتشي الروسية خلال الفترة من 14 إلى 22 أكتوبر الجاري؛ نظرا لمشاركة مصر بوفد كبير يضم 100 شخص؛ مما يعكس أهمية مصر التي تعد قلب الوطن العربي.

جاء ذلك في لقاء السفير الروسي بأعضاء اللجنة التنفيذية للوفد المصري برئاسة شريف جاد، وعضوية كلًا من (محمود دسوقي ممثلا عن الأحزاب واتحاد الشباب الديموقراطي العالمي، وسامي عمار عن وزارة الشباب والرياضة، وداليا يسري عضو البرنامج الرئاسي، ومحمد بسيوني عن شباب تحيا مصر، وتيفانيان مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة). ومن المتوقع أن يصل عدد المشاركين في هذا المهرجان نحو 20 ألفا من الشباب يمثلون 150 دولة حول العالم.

وأوضح كيربيتشنكو، في بيان وزعه المركز الثقافي الروسي اليوم الأربعاء، أن المشاركة في هذا المهرجان الكبير تعد أمنية لأي شاب في العالم؛ فهو الحدث الأكبر والأكثر أهمية؛ حيث تتاح الفرصة للشباب للانفتاح على ثقافات الشعوب المختلفة والفوز بصداقات جديدة والوقوف صفا واحدا تحت شعار السلام والمحبة ونبذ العنف والتعصب.

وأكد ثقته في قدرة الشباب المصري على تمثيل مصر تمثيلا مشرفا، معربا عن أمله أن تكون مشاركة الوفد المصري مشاركة متميزة في المهرجان.

وقد ناقشت اللجنة مع السفير الروسي عودة السياحة الروسية والطيران إلى مصر والدور الذي يمكن أن يلعبه الوفد المصري من خلال هذه المشاركة العالمية لدعم العلاقات الثنائية بين الشعبين التي تتمتع بخصوصية، ليس فقط على مستوى الحكومتين بل على مستوى الشعبين؛ حيث تعد منتجعات الغردقة وشرم الشيخ هي الأفضل للسائح الروسي على مستوى العالم.

من جانبه، أعرب شريف جاد رئيس الوفد المصري عن شكره للسفير على كل التسهيلات التي قدمها المركز الثقافي الروسي والقنصلية للوفد المصري، الذي يضم 100 مشارك، في أكبر مشاركة مصرية في المهرجانات العالمية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved