«بي إم دبليو» تدفع 3.6 مليار يورو للسيطرة على مشروع مشترك مع الصين

آخر تحديث: الخميس 11 أكتوبر 2018 - 2:27 م بتوقيت القاهرة

وقعت شركة السيارات الألمانية العملاقة "بي إم دبليو" وشركة السيارات الصينية الشهيرة "بريليانس"، اليوم الخميس، صفقة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، تمنح الشركة التي تتخذ من ميونخ مقرا لها حصة نسبتها 75% في المشروع المشترك بينهما.

وقالت "بي إم دبليو" إنها دفعت 3.6 مليار يورو (4 مليارات دولار)، للسيطرة على المشروع، بالإضافة إلى موافقتها على استثمار 3 مليارات يورو أخرى على مدار السنوات الثلاث المقبلة. كما أن الشركة بصدد افتتاح مصنع جديد في منطقة تيشي الواقعة في شمال شرق البلاد، مما سيضاعف من طاقة إنتاج المصنع.

من جانبه، قال هيرالد كروجر رئيس "بي إم دبليو": "نطبق بشكل صارم استراتيجيتنا للنمو في الصين... من خلال الاستمرار في الاستثمار في الشركة، وفي تطوير وإنتاج السيارات الكهربائية، فإننا نؤكد على أهمية الصين لنا بوصفها سوق نمو ديناميكية".

وكانت شركتا "بي إم دبليو" و"بريليانس" أسستا مشروعهما المشترك في عام 2003. وتمتلك "بي إم دبليو" حتى الآن 50 بالمئة من أسهم المشروع، بينما تمتلك "بريليانس" 40.5 % ، فيما تملك مدينة شينيانج الحصة الباقية.

وترغب "بي إم دبليو" في أن يركز المصنع الصيني على انتاج سيارات كهربائية أكثر، وهو ما تدعمه الحكومة الصينية، حيث يزداد الطلب بشكل مطرد على السيارات الكهربائية في البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2018 ShoroukNews. All rights reserved