«التعليم»: التعيين في الوظائف سيكون وفق قانون العمل.. والحكومة ليس بها تعيينات

آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2019 - 10:34 م بتوقيت القاهرة

نيفين أشرف

قال نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين محمد عمر، إن الوزارة خصصت البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المؤهلين للمدارس الحكومية والخاصة، مشيرا إلى أن الوزارة لم تعلن عن مسابقة تعيين وإنما سيتم الاستعانة بالبيانات المسجلة للتعيين.

وأضاف «عمر»، في تصريحات له عبر جروبات الواتس اب، أن البوابة تسجل بيانات وتحللها ثم تصدر قرار التكليف طوال العام والأعوام القادمة وطالما سجلت بياناتك والبوابة قبلت التسجيل خلال 10 أيّام أصبحت مؤهل للعمل بعد الانتهاء من الشهادات المهارية، وبعد ذلك سيتم التكليف اما الان او خلال العام الحالى او الأعوام القادمة حتى 2022.

وأشار إلى أن البوابة مصممة للتواصل المباشر واتخاذ قرار القبول أو الرفض أو التعليق، وسيتم مراجعه البيانات جيدا وفى حالة وجود خطأ تتصل البوابة بالشخص لاطلاعه على الخطأ لتداركه ومن ثم يصبح مؤهلًا لاستكمال مراحل التسجيل.

وطالما سجل بياناته واجتاز كل المراحل المطلوبة للمرحلة الرابعة يصبح مؤهلًا ومرشحًا للعمل، لافتًا أنه سيتم تطبيق قواعد المفاضلة وفق الاحتياج.

وأكد أن التعيين سيكون وفق قانون العمل وفى احدى المؤسسات الخاصة التابعة للوزارة وليس فى الوزارة، " الحكومة ليس فيها تعيينات"، موضحا أن الراتب لن يقل عن الراتب السابق اعتماده فى المسابقة المؤقتة السابقة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved