مرشحو تنسيقية الأحزاب: سنعبر عن مشاكل الناس دون شعارات

آخر تحديث: الأحد 11 أكتوبر 2020 - 5:49 م بتوقيت القاهرة

محمد فتحي

نظم مرشحو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالقائمة الوطنية "من أجل مصر" بقطاع شمال ووسط وجنوب الصعيد، مؤتمرًا انتخابيًا بمركز منشأة القناطر في الجيزة.

وبدأ المؤتمر الانتخابي بالسلام الوطني، وكلمة افتتاحية ألقاها أحمد رمزي، مرشح التنسيقية بالقائمة الوطنية بشمال ووسط وجنوب الصعيد، ومنظم المؤتمر، قال خلالها إن التنسيقية استطاعت خلال عامين أن تصبح الرقم الأقوى في معادلة العمل السياسي، بفضل نزاهة أعضائها، الذين يمثلون جيل الوسط، الذي يجمع خبرة العمل العام ونشاط الشباب.

وأضاف رمزي أن التنسيقية لديها كفاءات على المستوى التنفيذي، بعد أن حظي أعضائها بثقة المؤسسة الرئاسية، وجرى اختيار 6 منها وتعيينهم نوابًا للمحافظين، بالإضافة إلى وجود 5 نواب في مجلس الشيوخ، مشددًا على أن كيان التنسيقية أصبح أمل الشعب في تجديد في المشهد السياسي.

ومن ناحيتها، قالت غادة علي، مرشحة التنسيقية بالقائمة الوطنية، إنها أدركت بطبيعة عملها كمستشارة سابقة لوزير الشباب والرياضة، مشاكل أهالي الجيزة، من افتقاد عدد كبير من القرى لمراكز الشباب وتهالك بعض الطرق بين القرى، وعدم وجود خدمة صحية على المستوى المأمول، موضحة أن التنسيقية ستكون الصوت المعبر عن الشباب وطموحات الناس في غد أفضل.

وأوضح علاء عصام، مرشح تنسيقة شباب الأحزاب والسياسيين، أن الإصلاح الحقيقي يبدأ من إصلاح المحليات وإجراء الانتخابات في أقرب وقت، مضيفًا أن الدولة عازمة على تطهير المؤسسات من الفساد، وتولي الكفاءات في مواقع العمل، وما نشهده الآن هو عصر تمكين الشباب.

وأضاف عصام أن البرلمان المقبل سيشهد تمثيلا أكبر للشباب، ليكون معبرًا عن طموحاتهم، وأوجاعهم، ومشاكلهم الحقيقة، بعيدًا عن الشعارات والمزايدات، مؤكدًا أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ستكون الجسر الذي يربط بين الجماهير والحكومة والبرلمان، ليعمل الجميع في تناغم حقيقي للنهوض بالوطن.

بدورها، قالت نشوى الشريف، مرشحة تنسيقية شباب الأحزاب، إن نزاهة الانتخابات باتت أمرًا محسومًا ولا جدال فيه، وإن وجود شباب في القائمة الوطنية ينفي أي شائعات مغرضة على مواقع التواصل الاجتماعي، وتستهدف إحباط المواطنين والنيل من عزيمتهم حتى لا يشاركوا في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وشددت الشريف، على ضرورة أن تكون المرأة المصرية كما تعودنا في كل استحقاق دستوري في مقدمة الصفوف، مساندة وداعمة لكل خطوة تستكمل بها الدولة بناء مؤسساتها، لافتة إلى أن مصر كما كانت قادرة في ظل أزمة كورونا على تنظيم استحقاق دستوري مثل انتخابات مجلس الشيوخ، ستنظم الانتخابات البرلمانية بكل جدية، وسينال هذا التنظيم إشادة من دول العالم ومنظماته الدولية.

من جهتها، أكدت رشا أبو شقرة، مرشحة التنسيقية بالقائمة الوطنية بشمال ووسط وجنوب الصعيد، أن طبيعة عملها في التدريس جعلتها قادرة على التعبير عن مشاكلهم المتعلقة بالتوظيف، وكيفية تأهليهم لسوق العمل، من خلال التدريب المستمر، موضحة أن مرشحي التنسيقية لو حازوا ثقة الناس سوف يعبروا عن أزماتهم ورؤيتهم للعمل التشريعي بموضوعية لا بالشعارات والمزايدات على الحكومة حتى يكون البرلمان جزءً من حل وليس تعقيد الأمور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved