عبد العال يدعو المستثمرين الصينيين إلى التركيز في مجالات استراتيجية

آخر تحديث: الأحد 11 نوفمبر 2018 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

القاهرة أ ش أ

أكد رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال حرص مصر وتطلعها إلى زيادة الاستثمارات الصينية، داعيا المستثمرين الصينيين إلى تركيز استثماراتهم الجديدة في المجالات الاستراتيجية والمناطق الاقتصادية والصناعية الناشئة فى مختلف ربوع مصر، مشيراً إلى أن الحكومة المصرية ومجلس النواب يعملان معاً من أجل تذليل العقبات وتمهيد الطريق أمام الاستثمار الأجنبى عامة والصينى خاصة، وهو ما تمثل فى صدور قانون الاستثمار الجديد الذي يمنح المستثمرين الأجانب امتيازات وتسهيلات لم تكن موجودة من قبل.
وشدد عبد العال – خلال استقباله رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمنطقة شينجيانج الصينية اكسيوكوايتا يمنج والوفد المرافق له اليوم الأحد - على أن مصر والصين بينهما عامل مشترك وهو مكافحة الإرهاب والسعي الى إقتلاع جذوره، مشيرا إلى أن الصين دولة محبة للسلام وتسعى لتحقيقه في العالم.
حضر اللقاء المستشار أمين عام مجلس النواب أحمد سعد الدين ورئيس لجنة العلاقات الخارجية النائب كريم درويش، وعدد من أعضاء المجلس.. حيث تأتي الزيارة فى إطار التطور الذى تشهده العلاقات الثنائية بين مصر و الصين على المستويات كافة.
وفى بداية اللقاء رحب الدكتور على عبد العال بالوفد الصيني، مشيداً بعلاقات الصداقة القوية التى تربط البلدين، والتى يعكسها توافق الرؤي تجاه القضايا والملفات الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك.
وأشاد بالعلاقات التاريخية بين مصر والصين وتطورها حتى وصلت إلى مرحلة "الشراكة الاستراتيجية الشاملة "، على نحو ما عكسته الزيارات المتبادلة بين رئيسى البلدين.
وعلى صعيد التعاون البرلماني، نوه عبد العال بالتعاون البناء والمُثمر بين مجلس النواب المصري والبرلمان الصيني، وحرص الجانبين على دفع ذلك التعاون بما يخدم مصالح الشعبين، كما وجه الشكر للأصدقاء في الصين على زياراتهم المتعددة إلى مصر، والتي تعكس جهودهم الدؤوبة من أجل العمل على ترسيخ العلاقات المصرية الصينية على المستويات كافة.
من جانبه، أعرب رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لمنطقة شينجيانج عن سعادته بهذا اللقاء، الذى يأتى فى إطار حرص الجانبين على تعزيز العلاقات الثنائية.
وخلال المباحثات، أكد حرص الصين على تطوير العلاقات مع مصر في المجالات كافة، والدفع بالاستثمارات الصينية إلى السوق المصرية باعتبار مصر قوة إقليمية وشريك استراتيجي مهم للصين، مشيداً بإجراءات الاصلاح الاقتصادى ومكافحة الفساد التى تتبعها الحكومة المصرية، والتى بدأت بالفعل فى تحسين مناخ الاستثمار والسوق المصرية..وأشاد الوفد بما تشهده مصر من مناخ آمن واستقرار غير مسبوق بفضل السياسات الحكيمة للقيادة السياسية المصرية وحرصها على العبور بمصر إلى مصاف الدول المتقدمة.
وعرض رئيس اللجنة الدائمة لمجلس نواب الشعب لتطورات الأوضاع في منطقة "شينجيانج" واتخاذ السلطات إجراءات رادعة لنشر الأمن والاستقرار فيها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved