مد فترة التقديم على وحدات الإعلان الـ12 بالإسكان الاجتماعي حتى 26 ديسمبر

آخر تحديث: الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 1:19 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء:



وزير الإسكان: سحب نحو 30 ألف كراسة شروط حتى الآن وحوالي 17 ألفًا سددوا المقدمات

أعلن وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، عاصم الجزار، مد فترة سحب كراسات الشروط ودفع المقدمات لحجز الوحدات السكنية المطروحة بالإعلان الـ12 بمشروع الإسكان الاجتماعي، حتى يوم الخميس 26 ديسمبر الجاري؛ نظرًا لإقبال المواطنين وإتاحة الفرصة لأكبر عدد منهم.

وأشار الجزار، في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إلى سحب 29 ألفًا و780 كراسة شروط حتى أمس، وأن 16 ألفًا و757 مواطنا سدد المقدمات، علما بأن غلق باب الحجز كان مقررا له غدا الخميس 12 ديسمبر.

وكانت وزارة الإسكان فتحت باب حجز وحدات سكنية كاملة التشطيب جاهزة للتسليم، بمساحة 90 متر مربع، 3 غرف وصالة) ضمن الإعلان الثاني عشر بمشروع الإسكان الاجتماعي، في محافظات: (الشرقية، والإسكندرية، والدقهلية، والإسماعيلية، وكفر الشيخ، والمنوفية، والبحيرة، والغربية)، في مبادرة لتنمية وجه بحري ومدن القناة.

وأكدت مي عبد الحميد، الرئيسة التنفيذية لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، ضرورة رفع الاستمارة الواردة بكراسة الشروط، والمستندات المطلوبة، على الموقع الإلكتروني للصندوق www.shmff.gov.eg؛ لاستكمال التقديم.

وأضافت أن سعر الوحدة 197 ألف جنيه، ويسدد مقدم جدية الحجز، البالغ 14 ألف جنيه (يرد في حالة عدم التخصيص)، مع مبلغ 150 جنيها مصاريف إدارية (لا ترد) من خلال أي مكتب بريد مميكن على مستوى جميع المدن والمحافظات المطروح بها الوحدات السكنية.

وتابعت: ويتم استكمال باقي مقدم الحجز ليبدأ من 15% من إجمالي ثمن الوحدة (تحدد طبقا للدخل والسن) بعد الاستعلام وانطباق الشروط على المتقدم وقبل التعاقد على الوحدة بنظام التمويل العقاري، ويتم سداد 5% من قيمة الوحدة وديعة صيانة للمشروع (لا ترد نهائيا).

وأوضحت أن الحد الأقصي لقسط التمويل ووديعة الصيانة للوحدة السكنية لا يتجاوز 40% من صافي الدخل الشهري للمواطن، بزيادة سنوية تصل إلى 7% لمدة تصل إلى 20 عاما كحد أقصى.

ونوَّهت مي عبد الحميد بأن الوحدات المطروحة موزعة بين المدن التالية: برج العرب الجديدة بمحافظة الإسكندرية، ومناطق (القنطرة شرق – فايد – القصاصين أم عزام – التل الكبير العهدة – الرياح "القنطرة غرب" – أبوخليفة "القنطرة غرب" – البياضة)، بمحافظة الإسماعيلية، ومناطق (القرين – أبوكبير – أولاد صقر) بمحافظة الشرقية.

وتابعت: ومناطق (بني عبيد – المنزلة – بلقاس – نبروه) بمحافظة الدقهلية، ومناطق (مركز السادات – قويسنا – أشمون – منوف – تلا) بمحافظة المنوفية، ومناطق (مطوبس – فوه – قلين – الحامول – الرياض) بمحافظة كفر الشيخ، ومناطق (بسيون – سمنود – زفتي – كفر الزيات – المحلة) بمحافظة الغربية، ومناطق (الرحمانية – مركز بدر – وادي النطرون) بمحافظة البحيرة.

ومن جانبه، قال عبد الله رشدي، نائب الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إنه سيجري مراعاة تخصيص نسبة 5% من الوحدات لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم، وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة من المجالس الطبية المتخصصة أو من اللجنة الطبية العامة الحكومية التابعة لمحافظة المواطن، على أن يكون صادر في 2019.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved