بركان نيوزيلندا نشط لدرجة حال دون انتشال جثث الضحايا

آخر تحديث: الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 11:13 ص بتوقيت القاهرة

د ب أ


عرقل استمرار الهزات الأرضية، اليوم الأربعاء، جهود الشرطة لانتشال جثث 8 أشخاص ما زالوا في جزيرة وايت آيلاند في نيوزيلندا بعد انفجار بركان بحري أمس الأول الاثنين.

وقالت سارة ستيوارت بلاك مديرة الدفاع المدني الوطني في مؤتمر صحفي: "هذا وضع مأساوي تماما ... نحن جميعا متفقون على أن انتشال جثث الضحايا من الجزيرة هو ضرورة مطلقة".

وأضافت أن كل يوم يمر يزيد من ألم أحبائهم، ولكن الحفاظ على حياة الإنسان والوقاية من المزيد من الأضرار يجب أن تؤخذ في الاعتبار.

وتوفى 5 أشخاص بعد إجلائهم من الجزيرة الواقعة قبالة الساحل الشرقي للجزيرة الشمالية في نيوزيلندا يوم الاثنين، وتوفي شخص آخر أمس الثلاثاء في مستشفى في أوكلاند.

وقالت الشرطة في وقت سابق إنها علمت من قائد طائرة هليكوبتر أمضى بعض الوقت فوق الجزيرة في أعقاب ثوران البركان أن "كل من على تلك الجزيرة لم يكن على قيد الحياة في ذلك الوقت".

وصرح جراهام ليونارد، العالم البارز في معهد "جي.إن.إس. ساينس" للأبحاث، لوسائل الإعلام اليوم الأربعاء بأن خطر اندلاع ثوران بركاني آخر في وايت آيلاند، ازداد منذ الصباح.

وقال نائب مفوض الشرطة، جون تيمز، إن الشرطة تقف على أهبة الاستعداد للعودة إلى الجزيرة لكن هذا في الوقت الراهن خطير للغاية.

واعتذر تيمز أيضا عن الإعلان أمس الثلاثاء أن الشرطة بدأت تحقيقا جنائيا في المأساة، وهو تعليق تم تصحيحه لاحقا على أنه تحقيق نيابة عن قاضي التحقيق الجنائي.

وقال إن الشرطة تمكنت من تحديد هوية جميع المفقودين والجرحى، وسوف تصدر المزيد من المعلومات لاحقا.

ومن بين هؤلاء 24 شخصا من أستراليا و9 أشخاص من الولايات المتحدة و5 من نيوزيلندا و4 من ألمانيا واثنان من كل من الصين وبريطانيا وماليزيا.

وحاليا يتم علاج 30 مصابا في وحدات الحروق في 6 مستشفيات بأنحاء البلاد.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved