«المجتمعات العمرانية» تحذر من التعامل على قطعة أرض في 6 أكتوبر

آخر تحديث: الأربعاء 11 ديسمبر 2019 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء:

حذرت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، المواطنين من التعامل على مساحة 158 فدانا على محور 26 يوليو بمدينة 6 أكتوبر؛ حرصا على مصالحهم وحمايتهم من الوقوع في مشكلات قانوينة أو معاملات غير سليمة.

واستنكر المهندس محمد أنور هلال، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، الإعلان المنشور في واحدة من الصحف القومية تحت عنوان «تحذير من مجلس إدارة نادي مدينة 6 أكتوبر الرياضي»، والمتعلق بقطعة الأرض المذكورة؛ لكونه صادرا من غير ذي صفة.

وأكد هلال، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن قطعة الأرض المذكورة تقع تحت ولاية هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وأضحت في حيازتها الكاملة بموجب حكم المحكمة الإدارية العليا بجلسة 2/9/2018، ويحق لها دون سواها التعامل عليها.

وأوضح أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة هي الجهة الوحيدة صاحبة الولاية على جميع الأراضي الواقعة داخل کردون مدينة 6 أكتوبر، والمحددة بالقرار الجمهوري رقم (504) لسنة 1979، وأن أي تعامل عليها لا يتم إلا من خلال الهيئة وجهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر.

وأهاب هلال بالمواطنين عدم التعامل مع أي فرد أو شركة أو جمعية أو أية جهة أخرى، مشيرا إلى أن أي تعامل يتم بالمخالفة لذلك، يقع باطلا بطلانا مطلقا ولا يعتد به، مع حفظ حق الهيئة في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والإدارية في هذا الشأن.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved